محافظ تيماء يفتتح مهرجان تيماء التراثي الأول


وسط حضور لافت وفعاليات متميزة

محافظ تيماء يفتتح مهرجان تيماء التراثي الأول



تغطية:ريم الشمري

افتتح محافظ تيماء الاستاذ سعد بن نايف السديري يوم امس مهرجان تيماء التراثي الأول  الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتشرف عليه لجنة التنمية السياحية بالمحافظةبحضور امين منطقة تبوك فارس مياح الشفق ومدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك مبروك الشبيلي العطوي وعدد من المسؤلين ومديري الادارات الحكومية ولفيف من أهالي تيماء وزوارها.

وانطلقت فعاليات المهرجان بجولة سياحية لعدد من المسئولين بقيادة محافظ تيماء وضيوف المهرجان ،واتجهت الباص السياحي لأشهر المواقع الأثرية والسياحية بتيماء كبئر هداج ، وقصر الحمراء، وقصر الرضم، وقصر الرمان،ويتضمن المهرجان على العديد من الفعاليات والبرامج والأركان المتنوعة كالركن الحجازي الذي يوضح مكونات الحارة الحجازية  الثقافية المميزة ، وركن الحرف اليدوية  وركن شارع المقاهي الذي يضم مجموعة من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى البسطة والتي تعرض منتجات منتجات الاسر المنتجة الى جانب المنتجات الزراعية التي تتميز بها تيماء  وركن للألعاب الترفيهية للأطفال وركن معرض مصوري ورسامي تيماء وكذا ركن لشرح عن بعض افكار التقنية الحديثة  .

كما يتضمن المهرجان على عروض الفرق الشعبية  وعدد من الأمسيات الثقافية كأمسية الراوي  محمد الشرهان وأمسية النصيحة مع الشيخ راجح العجمي ،هذا وقد حضر الافتتاح جمهور غفير من أهالي تيماء وزوارها .

وعبر العديد من أهالي تيماء الذين حضروا المهرجان عن سعادتهم بتنظيم هذا المهرجان كأول مرة يقام فيها نظرا لما تحظى به المحافظة من مواقع تاريخية وسياحية متميزة وآثار تاريخية فريدة.

 


2 التعليقات

    1. 1
      ام إحسان

      ما شاء الله جهود مباركة وتغطية رائعة أستاذة ريم الله يعطيك العافيه وللمزيد من التقدم

      الرد
    2. 2
      سعد من صرت فاله

      مشاءالله تغطية مميزة لمجلة سياح والشكر موصول للأستاذة ريم الشمري والف شكر عل التغطية

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>