تراث ينبع ..ابداعات في ركن ام مشاري بالجنادرية 33


تراث ينبع ..ابداعات في ركن ام مشاري بالجنادرية 33



الجنادرية:حازم

وكفى بك ان زرتها وسمعت حديثها ان تشتاق لذلك الزمن الجميل وهي تحدثك بنبرتها التي تجعلك تسرح بعيدا لحياة الاجداد ، لبيوت الطين وأزقة الحارة الجميلة.

تشرح وتصنع لتقدم التراث ألعاب وحلوى للصغار يتذوقون منها طعم الأصالة ويكتسبون شيئا من تراث الاجداد في وطن ذاخر بالحضارات الانسانية والتراث العربي الأصيل .

في ركن أم مشاري بالجنادرية 33 ستكتشف وانت تزوره لمحة عن التراث الينبعاوي بمختلف أشكاله فتتعرف على الكثير من طقوس وأجواء العائلة في فرحها وحزنها وفي أعيادها ومناسباتها .

حملت هم التراث بذكرياتها وحنينها للماضي الجميل ، تحرص على المشاركة السنوية بمهرجان الجنادرية 33 بنفس حرصها على الجلوس يوميا في دكانها الفريد بسوق الليل بالمنطقة التاريخية بيبنع.

تقول أم مشاري أجد المتعة في التعامل مع الزوار ولا أمل من تكرار الشرح عن تراث ينبع وذكريات الزمن الجميل،وأحرص على ان أقدم لزوار وزبائن محلي درسا من الماضي في قيمه وحياته وأصالته.

قدمت شكرها لمحافظ ينبع ومدير هيئة السياحة على دعمهم لها في مشاركتها بالجنادرية التي فتحت لها نافذة تطل من خلالها بتراث ينبع في مهرجان يضم بين جنباته تعدد الثقافات والعادات في الجزيرة العربية ومن شتى انحاء العالم.

وعبرت ام مشاري عن سعادتها للإقبال الكبير على ركنها من زوار الجنادرية من مختلف مناطق المملكة وخارجها وقالت لقد طرح الكثير من الزوار أسئلتهم للتعرف على ما أعرضه في ركني من قطع تراثية وألعاب تحكي شيئا من حياتنا قديما.

 

وقالت ان الركن يحتضن الكثير من تراث ينبع وتمثل الكثير من محتوياته طقوسنا وعاداتنا في مختلف مناسباتنا في الافراح والزواجات او الولادة لنعكس للأجيال الجديدة كيف كانت حياتنا وماذا يقدم للمحتفى به في كل مناسبة ،وغير ذلك من الألعاب والأزياء النسائية القديمة التي كانت تلبسها النساء في مناسباتها.


3 التعليقات

    1. 1
      ام عبدالله

      السلام عليكم
      وبعد
      تحيه طيبه من القلب الي جارتي وعزيزتي ام مشاري المبدع
      ارفع لهاااا القبعه احترامااااا لها ولعملها الرائع واتمني لهااا التوفيق دائما وابدا

      الرد
    2. 2
      حاتم العنزي

      ماشاء لله تبارك الله عليك ياخالتو الله يسعدك ويوفقك رب العالمين

      الرد
    3. 3
      سميره

      ام مشاري مشاء الله عليها لمن نقول التميز والابداع والماضي بلمسة الحاضر ماشاء الله تبارك الرحمن الله يوفقك ويرزقك من واسع فضله يالغاليه

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>