“الثقافة والسياحة” تعلن عن فعاليات “مكتبة قصر الوطن” خلال يوليو الجاري.


“الثقافة والسياحة” تعلن عن فعاليات “مكتبة قصر الوطن” خلال يوليو الجاري.



أبوظبي /وام/

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي عن برنامج الفعاليات الذي سيقام في “مكتبة قصر الوطن” التي تقع ضمن مجمع قصر الرئاسة بأبوظبي خلال شهر يوليو ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والجلسات الحوارية.

ويشتمل البرنامج على فعاليات متنوعة منها جلسة حوارية بعنوان “تجربة كاتب فائز بجائزة” يوم 7 يوليو، والتي ستقدمها الكاتبة فاطمة المزروعي، رئيسة قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، والمتخصصة في الكتابة بمجالات النقد والمقالات والسينما والمسرح وقصص الأطفال، حيث تتحدث خلالها حول تجربتها في الكتابة والحصول على تسع عشرة جائزة في مجال الأدب والثقافة أهمها جائزة العويس لأفضل عمل إبداعي وثقافي لعام 2013 عن رواية العتمة، وجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للأدب والثقافة عام 2013، وجائزة الإمارات للرواية عام 2017 عن روايتها قصتي الأخرى.

ويتضمن البرنامج أيضاً جلسة بعنوان “ثقافات عابرة للحدود” والتي يقدمها مطر محمود مطر طوالبة، وهو كاتب أردني، قدم العديد من ورشات العمل والندوات عن الكتابة الإبداعية، ويشغل طوالبة منصب مدير أكاديمية قرطبة الدولية للتدريب، وهو منسق برنامج الإبداع الثقافي للمواهب الأردنية الأدبية الصاعدة كبادرة ذاتية تطوعية وتقام الجلسة يوم 14 يوليو الجاري.

كما يشهد البرنامج إقامة ورشة عمل “أقلامٌ مُبدعة” والتي تستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من 21 وحتى 23 يوليو الجاري، ويقدمها جميل داري، وهو شاعر سوري له سبع مجموعات شعرية منها “منذ دهر وثانيتين” و”رباعيات إلى بلادي”، وتستهدف الورشة الموهوبين في الكتابة لترسيخ مبادئ الكتابة لديهم وتطويرها على أيدي خبراء في مجال الكتابة الإبداعية.

يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بدأت في استقبال الجمهور بـ”مكتبة قصر الوطن”، التي تقع في قصر الوطن مجمع قصر الرئاسة بأبوظبي، والذي يعد من مقرات الرئاسة المعدودة التي تفتح أبوابها للجمهور على مستوى العالم، لتكون وجهة أساسية ضمن هذا الصرح الحضاري في أبوظبي.

وتحتوي مكتبة قصر الوطن على العديد من مصادر العلوم والفنون والمعارف، والتي تصل إلى أكثر من 50 ألف عنوان، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تعنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى جمعها على مدار أكثر من 35 عاماً، وتشمل المراجع المختصة بالجوانب التاريخية والجغرافية، ومراحل تطور الدولة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وثقافياً، إلى جانب مجموعة تشمل دستور وقوانين دولة الإمارات، والوثائق الرسمية والتاريخية، بالإضافة إلى الوثائق التي تؤرخ للمنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>