40 ألف زائر و362 جائزة بقيمة مليون درهم فى اختتام مهرجان الذيد للرطب


40 ألف زائر و362 جائزة بقيمة مليون درهم فى اختتام مهرجان الذيد للرطب



الشارقة/ وام /

أستقطبت الموسم الرابع من “مهرجان الذيد للرطب” فى ختام اعماله أكثر من 40 ألف زائر و توزيع 362 جائزة نقدية وعيّنية بقيمة مليون درهم على المشاركين في مسابقات المزاينة الست التي أقيمت على مدار أيام المهرجان بمشاركة المآت منن مزارع النخيل من مختلف مناطق الدولة و كذلك على الفائزين بالسحوبات اليومية التي أجرتها غرفة الشارقة بهدف إسعاد الزوار والعارضين.

وشهد المهرجان في يومه الأخير زيارة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية حيث جال في أروقة المعرض يُرافقه سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة وحضر عدداً من الفعاليات والمسابقات والتقى عدداً من العارضين والمزارعين والأسر المنتجة .. مثنياً في ختام الزيارة على مستوى التنظيم وحجم المشاركة وتميز الفعاليات.

و ثمن سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة اللامحدود لأنشطة وفعاليات الغرفة ومن ضمنها مهرجان الذيد للرطب والتي ترمي جميعها إلى تسهيل ازدهار قطاعات الأعمال بالشارقة وتعزيز قدراتها بموازاة الحفاظ على تراث الأجداد وحماية البيئة وزيادة المساحات الخضراء وصولاً إلى بناء مجتمع واقتصاد مستدام.

من جانبه أثنى سعادة محمد أحمد أمين العوضي على تعاون كافة شركاء المهرجان من مؤسسات وجهات حكومية وخاصة وخص بالشكر لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ممثلة بمهرجان ليوا للرطب على مشاركتها في مهرجان الذيد للرطب بوصفه الراعي الرسمي لـ”مسابقة أكبر عذج” وهو ما يعكس وحدة الرؤية والأهداف لجهة تطوير القطاع الزراعي في الدولة والحفاظ على شجرة النخيل.

وقال محمد مصبح الطنيجي مدير فرع غرفة الشارقة في الذيد منسق عام مهرجان الذيد للرطب إن المهرجان أثبت في موسمه الرابع أهميته المتنامية بالنسبة لشريحة واسعة من أصحاب المزارع على مستوى الدولة عموماً وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص وهو ما انعكس من خلال حجم المشاركة في مسابقات المزاينة بالدرجة الأولى وفي أعداد الزوار التي ناهزت الأربعين ألف زائر مقارنة مع العام الماضي الذي شهد زيارة نحو 30 ألف زائر.

كما شهد اليوم الأخير من المهرجان الذىي نظّمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة في “مركز اكسبو الذيد” الجديد يوم 24 يوليو الجارى وعلى مدى 4 ايام تكريم الفائزين في مسابقات المزاينة حيث قام سعادة رئيس غرفة الشارقة بتكريم الفائزين في “مسابقة الحسيل لتمر النغال” و”مسابقة أجمل مخرافة رطب” التي خصصت للنساء و”مزاينة رطب كبار المواطنين” والتي خصصت لمزارع المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>