“صيف أبوظبي”.. تجربة استثنائية تبهج القلوب وتثري العقول


“صيف أبوظبي”.. تجربة استثنائية تبهج القلوب وتثري العقول



أبوظبي / وام /

تقدم أبوظبي قلب الإمارات النابض لزوارها من أنحاء العالم تجربة فريدة واستثنائية تبهج القلوب وتثري العقول لترسخ مكانتها مقصدا عالميا للترفيه والثقافة والمعرفة عبر نموذج حضاري يبهر العالم حيث تقدم المدن الترفيهية في أبوظبي التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة أفضل التجارب السياحية المتنوعة التي أثبتت نجاحها في استقطاب الزوار من دول العالم كافة.

وتسلط وكالة أنباء الإمارات “وام” الضوء في التقرير التالي على تجربة أبوظبي الناجحة في صناعة الترفيه والجذب السياحي والثقافي من خلال مجموعة من أضخم المدن الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط والعالم ما يجعلها محط أنظار السياح والزوار من داخل الدولة وخارجها.

ثقافيا، مع زيادة عدد مرتادي المكتبات في موسم “صيف أبوظبي” كانت “وام” في جولة بين أروقة مكتبة متنزه خليفة التي تزخر بالعديد من المؤلفات لتجد اليافعين والأطفال حريصين على القراءة والمعرفة بشغف والتعرف على نتاجات ومعارف وعلوم ثقافات عالمية.

وكانت مكتبة متنزه خليفة على موعد مع أكثر من 28 ألف زيارة في 7 أشهر بالإضافة إلى 121 زيارة مدرسية استمتعوا بأكثر من 142 برنامجا وفعالية موجهة للكبار والصغار بينما وفرت المكتبة للقراء ما يزيد على 65 ألف عنوان متاح تنوعت ما بين القراءة والاستعارة إذ تصل مدة الاستعارة إلى أسبوعين قابلة للتمديد إلى أسبوعين آخرين.

وترفيهيا، زارت وكالة أنباء الإمارات “عالم وارنر براذرز أبوظبي” و”عالم فراري” و”ياس واتر وورلد” أبرز المدن الترفيهية التي تحتضنها جزيرة ياس في أبوظبي وتشهد إقبالا كبيرا من الزوار من داخل الدولة وخارجها للاستمتاع بتجربة استثنائية مليئة بالإثارة والترفيه.

وأفاد الحسن الزعابي نائب الرئيس للشؤون التشغيلية في فرح إكسبيرينسز أن مدن الترفيهية بجزيرة ياس الترفيهية المغلقة والمائية تعكس مكانة أبوظبي المرموقة على خريطة السياحة والترفيه في المنطقة والعالم وقال إن زوار أبوظبي من داخل الدولة وخارجها يمكنهم الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها من خلال البرامج والفعاليات التي تتيحها المدن الترفيهية في جزيرة ياس.

وذكر الزعابي أن المدن الترفيهية في أبوظبي تشهد تضاعف عدد الزوار من كافة الفئات والجنسيات في موسم الصيف الحالي كونها تلبي تطلعاتهم ونتطلع إلى استضافة فعاليات جديدة لمحبي التشويق والمغامرات ليستمتعوا بالمرح والبهجة في أبوظبي”.

وتقدم عالم وارنر براذرز أبوظبي المدينة الترفيهية المغلقة الأولى على الإطلاق في العالم التي تحمل علامة “وارنر براذرز” تجربة فريدة عند دخول منطقة وارنر براذرز بلازا التي تمثل نقطة ارتكاز لـ6 مناطق شيقة والاستمتاع بتجربة ترفيهية من خلال 29 لعبة عائلية ومرفقا ترفيهيا تغطي مساحة 65.1 مليون قدم مربعة وتحتضن عالم فيراري أبوظبي المدينة الترفيهية المستوحاة من علامة “فيراري” 37 لعبة ومرفقا ترفيهيا والعديد من الألعاب والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة المتطورة منها “فورمولا روسّا” أسرع أفعوانية في العالم بسرعة قصوى 240 كيلومترا في الساعة بينما تعد “طيران الأبطال” أول أفعوانية تحاكي تصميم الطائرة مزدوجة الأجنحة وتحمل أرقاما قياسية عالمية من بينها أشد وأسرع منحنيات الانطلاق انحدارا في العالم بتسارع يصل إلى 30 كيلومترا في الساعة وزاوية انحدار قدرها 51 درجة.

“السقف الأحمر الأيقوني” الممتد على مساحة 200 ألف متر مربع ما يكفي من الألمنيوم لتغطية 16,750 سيارة فيراري إذ يمتد شعار فيراري أعلى سقف المدينة على مساحة 3,000 متر مربع ليكون أكبر شعار “فيراري” يتم تصميمه على الإطلاق بطول 65 مترا.

كما تضم “ياس ووتر وورلد” أكثر من 40 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقا ترفيهيا مستوحاة من قصة إماراتية لتمنح زوار المدينة أوقاتا مليئة بالمرح في أجواء عائلية وتمتد ياس ووتر وورلد على مساحة 15 هكتارا ضمن مجمع المرافق الترفيهية الذي تحتضنه جزيرة ياس.

وتواصل أبوظبي تدشين العديد من المشاريع والمدن الترفيهية وافتتاح ثلاث مشاريع جديدة هي “سنو أبوظبي ” و “كلايم الترفيهي” و سيوورلد” خلال المرحلة المقبلة بما يعزز تجربة السائح الترفيهية في العاصمة أبوظبي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>