رئيس التحرير تكتب : أهلا بالعالم .. ومسهلا


رئيس التحرير تكتب : أهلا بالعالم .. ومسهلا



 

تقرير:جمال بنت عبدالله السعدي/
‫تحت عنوان ” أهلاً بالعالم” و ‬في احتفالية نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض في السابع والعشرين من سبتمبر 2019م ، و بحضور صناع السياحة والمستثمرين الدوليين ، أعلن معالي رئيس هيئة ⁧‫السياحة والتراث الوطني‬⁩ أحمد الخطيب إطلاق ‫التاشيره السياحية‬⁩ من خلال منصة الكترونية سهلة الاستخدام والتي تتيح لمواطني ٤٩ دولة الحصول عليها بمعدل ٥ – ٣٠ دقيقة ، والتي تسعى الى جانب الفائدة الاقتصادية الاستثمارية الى التعريف بثقافة وجمال وتراث وحضارة الوطن، والذي سيفتح بالتالي الأبواب أمام توفير عشرات الآف من الوظائف للمواطنين والمواطنات ، و تشجيع الشركات المحلية والعالمية للإستثمار في مجال السياحة، و تحريك عجلة الاقتصاد والصناعات والخدمات و القطاعات المرتبطة في هذا المجال .

‏⁧‫و على صعيد آخر وقعت هيئة السياحة‬⁩‫ و هيئة الاسثمار‬⁩ مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية ومذكرات التفاهم بقيمة بلغت نحو 100 مليار ريال، و إصدار التراخيص الاستثمارية لعدد من المستثمرين و العاملين في القطاع السياحي، بهدف إقامة و تطوير عدد من المشاريع السياحية ومشاريع الفندقة و قطاع الترفيه ، لتحقيق هدف المملكة لزيادة عدد السياح إلى 100 مليون سائح بحلول عام 2030، و مساهمة القطاع السياحي في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 10 بالمائة.
ومما لا شك فيه أن السياحة تعد أحد أهم مصادر الدخل القومي للدول في جميع أنحاء العالم ، بما تتميز به من طبيعة ساحرة أو معالم و مواقع تاريخية ، أو طبيعة جغرافية متنوعة .
والمملكة العربية السعودية أرض الحضارات منذ القدم ، و التي انطلقت منها خاتم الرسالات، و قد شهدت الكثير من الوقائع التاريخية، و قامت عليها حضارات قديمة تركت بصماتها عبر مراحل التاريخ وبين أسطر سجلاته الكبرى .
عليه كانت السياحة أحد عناصر تحقيق رؤية 2030 ، و التي تهدف للحد من الاعتماد على النفط كمصدر دخل وحيد، و من ناحية أخرى لزيادة العائدات غير النفطية وتنويع الاقتصاد الوطني.
و المملكة تعد وجهة سياحية عالمية- حيث تضم خمسة مواقع للتراث العالمي مسجلة باليونسكو، وهي ذات ثقافة وحضارة متميزة ومواقع جغرافية ساحرة ، وتطلب ذلك إطلاق مشاريع سياحية ، وإقرار تنظيم يحفز الاستثمار في القطاع السياحي ،مع وضع إقرار استراتيجية السياحة الوطنية.

خطى حثيثة متفائلة بالمستقبل ، و عزيمة تسابق الزمن لتحقيق رؤية وطن، و طموحات شعب طموح بقيادة ملهمة طموحة ، و أهلا بالعالم .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>