انطلاق معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط 2019


انطلاق معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط 2019



أبوظبي / وام /

انطلقت بمركز أبوظبي للمعارض اليوم فعاليات معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط 2019 والذي يجمع أكثر من 70 مشاركا من آسيا و أوروبا و أمريكا وممثلين عن العلامات التجارية العالمية للمتاحف والمعارض الفنية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام إلى جمع الجهات الفاعلة العالمية الرائدة في صناعة المتاحف فيما يسعى المعرض المخصص لعلم الآثار والفنون والثقافة وتنظمه شركة إكسبو الهولندية ليصبح نقطة التقاء لتلك الجهات.

ويشارك عدد من روّاد المتاحف العالمية ومنسقي المتاحف والمهندسين ومؤرخي الفن والعاملين في حماية التراث والمُختصّين في مجال الثقافة والفن في الفعاليات والجلسات الحوارية الجانبية التي ستعقد في إطار معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط .

ويقود الجلسات الحوارية خبراء في علم الآثار ومصممو المتاحف والمهندسون المعماريون ومؤرخو الفن والعاملون في حماية التراث والفنيون الذين سيجتمعون لمناقشة الحوكمة المحلية والتصميم والابتكار والأنشطة الفنية والثقافية في جميع أنحاء العالم العربي.

وقال منظمو الحدث إنه تم اختيار أبوظبي لتنظيم هذا المعرض، نظراً إلى تنامي مكانة أبوظبي التي أصبحت مركزاً ثقافياً عالمياً من خلال مشروع منطقة السعديات الثقافي الفريد الذي يشمل متحف اللوفر أبوظبي ومتحف زايد الوطني وغوغنهايم أبوظبي الذي ستصمّمه مجموعة من المُصمّمين الفائزين بجائزة بريتزكر ومن المتوقع أن تصبح أبوظبي عاصمة للثقافة العالمية، خلال فترة تتراوح بين 10 و15 عاماً.

ومن بين المتحدثين في المؤتمر بوريس ميكا، مؤسس بوريس ميكا أسوشيتس؛ و أوي بروكنير، المؤسس والمدير الإبداعي في أتيليير بروكنير، ومارك تامشيك، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة تامشيك ميديا+سبيس جي إم بي إتش، التي شاركت في إنشاء الجناح السويسري في إكسبو 2020 بدبي، و بيركان كاربات، رئيس رابطة الفنانين في متحف هاوس دير كونست .. كما سيتمّ انتداب محمد دومان، الأمين العام للمدن المتحدة والحكومات المحلية قسم الشرق الأوسط وغرب آسيا من قبل لجنة المدن المتحدة والحكومات المحلية لمنطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>