“ميرال” : الإنتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع “ياس باي” في ديسمبر


“ميرال” : الإنتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع “ياس باي” في ديسمبر



أبوظبي/ وام /

أعلنت شركة “ميرال” اليوم الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع “ياس باي” في ديسمبر من العام الجاري وإنجاز 75 في المائة من أعمال الإنشاءات في “ياس باي أرينا” ما يشكل تقدما كبيرا في هذا المشروع متعدد الاستخدامات.

وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال” إن مشروع “ياس باي” متعدد الاستخدامات سيشكل إضافة حيوية ومتميزة على جزيرة ياس ووجهة جديدة في أبوظبي .. و نتطلع للتعاون مع المستثمرين و الشركاء من جميع أنحاء العالم لتعزيز مكانة هذه الوجهة الفريدة والتي ترسي معيارا جديدا لجزيرة ياس.

وأضاف الزعابي: ” نساهم من خلال هذا المشروع في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى تنويع اقتصادها، وتعزيز مكانة جزيرة ياس كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى العالم”.

و تقدر استثمارات “ميرال” بقيمة 4 مليارات درهم في المشروع الذي تبلغ تكلفته 12 مليار درهم في كل من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة وإنشاء فندق “هيلتون” و”ياس باي أرينا”.

وتبلغ مساحة المشروع 14 مليون قدم مربعة، ويتألف من ثلاث مناطق وهي: “الواجهة البحرية” و”ريزيدنسز في ياس باي” والمنطقة الإعلامية التي تضم مجمع twofour54 الجديد.

وتشكل منطقة الواجهة البحرية النقطة المحورية في مشروع “ياس باي” وستحتضن كلا من “ياس باي أرينا”، وفندقين بطراز عالمي، وناد شاطئي، ورصيف بحري يضم 37 مقهى ومطعما، فضلا عن 19 منفذا للبيع بالتجزئة.

وتعد “ياس باي أرينا” أحد المرافق الأكثر تميزا في هذا المشروع ذي ألإطلاله البحرية و ستشكل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب ما بين 500 و 18000 شخص بتصميمها القابل للتعديل.

وتعد الأرينا الجديدة إضافة رئيسة للمرافق الترفيهية في أبوظبي، بقدرات تمكنها من استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>