تصاميم إماراتية تخطف الأنظار في معرض “الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”


تصاميم إماراتية تخطف الأنظار في معرض “الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”



الشارقة/ وام /

خطفت إبداعات 9 مصممات إماراتيات أنظار زوار معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في نسخته الخريفية الـ47 الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة ويحظى بدعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة بعد مشاركتهن في الجناح الخاص بالمصممات الإماراتيات الذي تخصصه غرفة الشارقة في المعرض ضمن جهودها المستمرة في دعم رواد الأعمال ومشاريع الشباب والترويج لها في كافة المعارض حيث يعرضن أحدث مجموعاتهن المبتكرة من المجوهرات الذهبية والألماسية.

وتمكنت الموهوبات الإماراتيات من إبراز إبداعاتهن الحرفية والتسويقية في صناعة وصياغة المجوهرات والأحجار الكريمة وذلك بعد أن مزجن الموهبة وصقلنها بالدراسة فتمكن من ابتكار تصاميم جديدة في عالم المجوهرات تعود عليهن وعلى الاقتصاد الوطني بالنفع والفائدة فكان لكل منهن بصمتها الخاصة وبأشكال فريدة وألوان مبدعة تضاهي ما تقدمه أرقى دور المجوهرات وأكبر العلامات التجارية في عالم المجوهرات.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن منصة المصممات الإماراتيات منذ اطلاقها قبل خمس دورات استطاعت أن تسهم في جذب رواد الأعمال الإماراتيين خاصة الفتيات والسيدات إلى قطاع تجارة وتصميم المجوهرات في دولة الإمارات للعمل على تطوير مهاراتهم الحرفية والتسويقية في هذا المجال من خلال ابتكار العلامات التجارية القادرة على المنافسة في سوق يحقق عوائد مالية مجزية .

وأشار إلى أن قطاع الذهب والمجوهرات يشهد اليوم العديد من العلامات التجارية المملوكة من قبل مصممات إماراتيات التي كانت نتاج دعم الغرف لهن من خلال تحفيزهن وإتاحة الفرصة لهن لإبراز مواهبهن والوصول بها إلى العالمية .. مؤكدا أن قطاع المعارض إحدى أهم المجالات التي لعبت دورا في الترويج لمنتجاتهن باعتباره قطاعا حيويا وهاما يدعم نموه قطاعات أخرى عديدة مثل الذهب والمعادن الثمينة والسياحة ويرفد الاقتصاد الوطني ويزيد قدرته في تنويع موارده ويعزز تنافسية إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وأكد العويس أن الغرفة لا تدخر جهداً في مساندة رواد ورائدات الأعمال في سبيل تحقيق طموحاتهم المهنية وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل بنجاح وجدارة وصولاً إلى تحقيق التنافسية إلى جانب دعم كافة الفعاليات الاقتصادية وخاصة المبادرات الداعمة للمرأة التزاماً بدورها نحو تنمية المجتمع المحلي وتطبيقاً لمبادئ المسؤولية المجتمعية التي تعمل الغرفة على تكريسها ضمن مجتمع الأعمال، بحيث تكون مثالاً يحتذى لباقي الجهات والمؤسسات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إن المعرض في نسخته الـ 47 يشهد حضورا متميزا من قبل رائدات الأعمال الإماراتيات المهتمات بمجال صناعة الذهب والذي ظهر لافتا من خلال الإقبال الذي تشهده منصة المصممات الإماراتيات الأمر الذي يعكس المواهب المتألقة التي تبشر بنخبة وطنية رائدة تستطيع ابتكار تصاميم فريدة تبرز مكانة الإمارات في قطاع صناعة المجوهرات.

وأشار المدفع إلى أن معرض الساعات والمجوهرات يعد فرصة مثالية للمواهب الشابة المبدعة من أبناء دولة الإمارات لدخول عالم صناعة المجوهرات وتطوير مهاراتهم التسويقية والمنافسة والوصول بها إلى العالمية.

وأشارت المصممة الإماراتية خديجة السناني الى حرصها على المشاركة في فعاليات معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بإعتباره منصة هامة لإبراز موهبتها التي تلقى في كل عام إعجاب زوار المعرض .. لافتة إلى أنها تشارك للمرة الثالثة ضمن منصة المصممات الإماراتيات حيث لاقت تصاميمها إقبالا لافتا كما حازت معروضاتها المتنوعة من الذهب والتي تبرز التراث الإماراتي بشكل مميز على إعجاب الزوار والعارضين المشاركين ضمن الحدث.

وأثنت خديجة سناني على الدعم الذي توفره غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبر تبنيها للمواهب الإماراتية الشابة في عالم تصميم المجوهرات وإبراز معروضاتهن الفنية ضمن الحدث الأهم على خارطة المعارض المختصة بالمجوهرات والأبرز على مستوى الدولة والمنطقة باعتبإره فرصة حقيقية للاستفادة من الخبرات ولقاء كبار المصممين العالميين الذي يشاركون في المعرض .. معربة عن طموحها لتوسيع نطاق عملها عن طريق المشاركة في مختلف المعارض التي تقام في الدولة أو خارجها و نقل تجربتها للمصممات الشابات الراغبات في المشاركة في الدورات القادمة.

وثمنت فاطمة البناي التي تشارك لأول مرة ضمن الجناح الخاص بالمصممات الإماراتيات جهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة في دعم الإبداع الإماراتي ضمن منصة مميزة لعرض القطع الفنية التي تشمل منتجات الذهب وتصاميم مشغولة من اللؤلؤ .. كما توجهت بالشكر لمركز إكسبو الشارقة على إتاحة المجال لها ولزميلاتها لعرض ابتكاراتهن وإطلاق أحدث تصاميمهن من خلال هذا الحدث الهام على خارطة المعارض العالمية في صناعة المجوهرات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>