الهرم 9 بالبجراوية يفتح ابوابه للسياح لأول مرة بالسودان


الهرم 9 بالبجراوية يفتح ابوابه للسياح لأول مرة بالسودان



 

الخرطوم/ سياح/

كشف مدير إدارة السياحة بولاية نهر النيل السودانية الأستاذ عبدالباقي عجيب عن فتح الهرم 9 من سلسلة اهرامات البجراوية لأول مرة للسياح ليتمكنوا من الدخول لمنطقة الدفن داخل الهرم والتعرف على المعالم والنقوش الداخلية للهرم وذلك مع انطلاقة الموسم السياحي للعام الحالي 2019 والذي ينطلق في نوفمبر المقبل .

وتعتبر منطقة البجراوية عاصمة مملكة مروي و احد اهم المواقع الأثرية في السودان هي عاصمة مملكة مروي القديمة وتشمل المدينة الملكية وهى موقع مروي القديمة والذي يعود للقرن الرابع ق.م ، وتشمل عدة معابد كمعبد الآله آمون ومعبد الإمبراطور” أغسطس” وغيرها من المباني المنتشرة بالمدينة بالإضافة إلى الحمام الروماني كما نلاحظ الكثبان المنتشرة بالمدينة وذلك نتيجة لإزدهار صناعة الحديد التى عرفتها هذه الحضارة حتى أطلق عليها المؤرخون إسم بيرمنجهام أفريقيا .

والأهرامات الشرقية والتي تقع على بعد أربعة كيلو مترات الى الشرق من المدينة الملكية وهي مقابرالملوك وملكات مملكة مروي.

و الأهرامات الغربية وتقع بين المدينة الملكية والأهرامات الشرقية، وهي إهرامات صغيرة الحجم لرجال البلاط الملكي والوزراء كما توجد بقايا معبد الشمس .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>