توقيع اتفاقية بين المتحف الوطني في السلطنة والمتحف الوطني في كازاخستان


توقيع اتفاقية بين المتحف الوطني في السلطنة والمتحف الوطني في كازاخستان



نور سلطان / العمانية/

وقعت السلطنة وكازاخستان في العاصمة نور سلطان  على مذكرة تفاهم في المجالين الثقافي والمتحفي بين المتحف الوطني ونظيره في  كازاخستان.

وتتضمن المذكرة بنودا تتعلق بالتعاون الثنائي في مجالات تبادل المعارض  والمعروضات، وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل التخصصي، وتطوير آليات خدمات  الزوار والبرامج التعليمية والحفظ.

وقع المذكرة من الجانب العماني جمال بن حسن الموسوي، مدير عام المتحف الوطني،  ومن جانب كازاخستان داركان مونغباي.

وفي إطار برنامج الزيارة عقد لقاء رسمي بين جمال بن حسن الموسوي مدير عام  المتحف الوطني مع معالي الدكتورة أركتوتي رايمكولوفا، وزيرة الثقافة والرياضة  بجمهورية كازاخستان تم خلاله استعراض جوانب العمل الثقافي المشترك خلال الفترة  الماضية، والتباحث بشأن المتحف الوطني في السلطنة ونظيره في كازاخستان على ضوء  مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، ومناقشة سبل تعزيز التعاون الثقافي في مجالات  المتاحف وغيرها من مجالات العمل الثقافي المشترك.

وتم كذلك تقديم محاضرة باللغة العربية في الجامعة الأوروآسيوية في نور سلطان لطلبة  كلية الدراسات العربية بعنوان “المتحف الوطني: قصة السرد المتحفي وإمكانية الوصول  والتربية المتحفية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>