حديقة “أم الإمارات” تستضيف موسم فعاليات جديدا


حديقة “أم الإمارات” تستضيف موسم فعاليات جديدا



أبوظبي  / وام /

أعلنت حديقة “أم الإمارات” عن الفعاليات والأحداث المرتقبة التي تستضيفها وتنظمها حتى نهاية العام الجاري، بما في ذلك فعاليات وعروض ثقافية وموسيقية ورياضية والعروض التفاعلية الحية ومعارض المأكولات وغيرها الكثير.

وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى “حديقة أم الإمارات” : استطاعت حديقة أم الإمارات أن ترسخ مكانتها كوجهة يلتقي فيها الأصدقاء وأفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات، والتي تستضيف نخبة من أبرز الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق سنوياً، ونحن سعداء بأن نحتضن هذا العام برنامجاً زاخراً بالفعاليات المشوقة التي ينتظرها ضيوفنا من مختلف الأعمار والثقافات.

وأضافت قبلاوي: نواصل تطوير وإثراء تجربة زوار الحديقة، حيث يتميز موسم الفعاليات هذا العام بالعديد من الأحداث المحلية المميزة، إلى جانب فعاليات عالمية معروفة، مما يعكس التزامنا بتعزيز مكانة الحديقة كوجهة رائدة في أبوظبي”.

وتشهد حديقة أم الإمارات فعاليات “سينما في الحديقة” خلال عطل نهاية الأسبوع في حديقة الأطفال، إلى جانب باقة من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال بما في ذلك الرسم على الوجوه وورش عمل الأوريغامي، وظهور شخصية “مشرف” والكثير غيرها .. وتستضيف الحديقة حصص اليوغا التي تقام بالقرب من “بستان الحكمة” يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 7 وحتى 8 مساءً، وتستمر حتى مايو المقبل.

ويعود “رايب ماركت” في نوفمبر إلى منطقة العشب الكبرى والممشى في حديقة الإمارات، مع خيارات ترضي جميع الأذواق من المأكولات والمشغولات اليدوية والملابس الجاهزة والخضراوات العضوية المنتجة من مشاريع وطنية صغيرة ومتوسطة. كما يوفر السوق العديد من النشاطات الترفيهية الخاصة بالأطفال إلى جانب العروض الحية وجلسات اليوغا المجانية التي يقدمها “بودي تري يوغا استوديو” وغيرها الكثير .. ويستقبل السوق الزوار من الساعة 3 عصراً حتى 9 مساءً اعتباراً من 2 نوفمبر.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز مكانتها كوجهة مجتمعية رائدة وغنّاء وسط العاصمة أبوظبي، والأهمية البالغة التي توليها للتعليم والتعلم، تستعد الحديقة لإطلاق فعالية “البحث عن الكتب المضيئة”، في شهر أكتوبر باستخدام الخرائط والإشارات المضيئة والألغاز، حيث يمكن للكبار والصغار المشاركة في البحث عن الكتب المخبأة في مختلف أنحاء الحديقة.

وسيعود الزوار بالزمن إلى الماضي مع السلسلة الوثائقية المميزة “تاريخ الإمارات” التي ستُعرض في الحديقة كل يوم جمعة .. وتتناول هذه السلسلة الوثائقية، التي أنتجتها “إيمج نيشن أبوظبي”، في أجزائها الخمسة التاريخ العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام أحدث تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد، حيث تعود بالمشاهدين إلى 125 ألف سنة ماضية وصولاً إلى عام الاتحاد 1971، للوقوف على أسس الماضي العريق التي منها انطلقت قصة نجاح الدولة العصرية .. وسيتم العرض بالتزامن مع احتفالات العيد الوطني أيام الجمعة في حديقة الأطفال.

وسيتمكن عشاق الفن من التمتع بتجربة فريدة من نوعها تقدمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وجامعة نيويورك أبوظبي من خلال العمل الفني التركيبي المميز والفائز بجائزة ” كريستو وجان-كلود 2019″، والذي سيتم عرضه في بيت الظل.

وبالتزامن مع عام التسامح، ستستضيف حديقة أم الإمارات فعاليات المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية “على نهج زايد” في دورته الثانية، حيث يضم 150 فعالية وتشارك به أكثر من 100 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية وخاصة، ويحتفي بالجاليات وتشارك في أنشطته 25 سفارة وجالية بالدولة بأجنحة تمثل الثقافة والتراث والتسامح بكل منها.

وسيقام “عالم أبوظبي للمأكولات” في الفترة من 5 – 9 ديسمبر، حدث الطهي العالمي، الذي يستعرض العديد من المأكولات الشعبية من مختلف البلدان حول العالم، وسيشهد يوم السبت الموفق 7 ديسمبر محاولة “عالم أبوظبي للمأكولات” تحطيم رقم قياسي ضمن موسوعة غينيس لأكبر مجموعة متنوعة من الحلويات في العالم، وسيقدم أفضل الطهاة من جميع أنحاء العالم عروضاً حية للطهي مع باقة من الفعاليات العائلية الترفيهية والموسيقى الحية والمسابقات والأنشطة التي تناسب الزوار من مختلف الأعمار.

ويعود المهرجان الموسيقي والترفيهي والعائلي، في الفترة من 12 حتى 14 ديسمبر إلى حديقة أم الإمارات، ليقام في المسرح المفتوح، حيث يحتفي المهرجان بالثقافة المعاصرة من خلال تصاميم مذهلة والعديد من متاجر الأزياء، وعروض الموسيقى الخليجية الحية، وعربات الطعام المميزة وغيرها من الفعاليات.

كما يعود مهرجان المرح للصحة واللياقة الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في 2020، والذي سيقام في المسرح المفتوح ومنطقة العشب الكبرى في حديقة أم الإمارات، وسيوفر لزواره العديد من الأنشطة الصحية والرياضية والترفيهية، ويجمع المهرجان محبي الصحة واللياقة البدنية مع الخبراء الطبيين، والنوادي الصحية، والمؤسسات المعنية بأنماط الحياة الصحية، وخبراء التغذية، والطهاة بهدف نشر الوعي والمعرفة حول مفاهيم الصحة واللياقة البدنية في أجواء من المتعة والمرح.

وتستضيف الحديقة الحفل الختامي من “مهرجان هاي” والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة التسامح ودائرة الثقافة والسياحة .

وتنظم مستشفى “إن إم سي” حملة خاصة للتوعية بمرض السرطان في حديقة أم الإمارات، للتوعية من أمراض السرطان في المسرح المفتوح ومنطقة العشب الكبرى خلال شهر مارس 2020.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>