جناح (آثار خضراء) في المحرّق يستضيف ورشة تستكشف طرقا جديدة لاستخدام سعف النخيل‎


جناح (آثار خضراء) في المحرّق يستضيف ورشة تستكشف طرقا جديدة لاستخدام سعف النخيل‎



المنامة / بنا /

يستضيف جناح “آثار خضراء” بمدينة المحرّق ورشة عمل السبت المقبل للأطفال حول صناعة الورق من سعف النخيل، الساعة 4:00 مساءً. ويمكن للراغبين من الاطفال ما بين 10 و 15 عاماً، التسجيل في عبر موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh.

وتلقي هذه الورشة الضوء على العلاقة الوثيقة ما بين الهوية البحرينية بشجر النخيل، كونه شكل منذ قديم الزمن مصدراً أساسياً للحاجات الغذائية والعملية للمجتمع المحلي، وهذا ما جعل النخيل جزءاً لا يتجزأ من حياة البحرينيين.

وخلال ورشة العمل سيعيد المشاركون تأويل استخدام سعف النخيل والتعرف على طرق جديدة لاستثماره في صنع مختلف أنواع الورق والبطاقات والدفاتر والرسومات.

يذكر أن جناح “آثار خضراء” هو الجناح الوطني الذي شاركت من خلاله مملكة البحرين في إكسبو ميلانو عام 2015م، وتم نقله إلى مدينة المحرّق بجانب بيت الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ليكون أحد مواقع البنية التحتية الثقافية في المدينة.

ويتضمن الجناح مشهداً طبيعياً مستمراً يتكون من عشر حدائق فاكهة أصيلة في البحرين. وكان قد فاز بالجائزة الفضية في فئة الجوائز المخصصة للهندسة المعمارية في الإكسبو.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>