القرية العالمية تطلق موسمها الـ 24 غدا


القرية العالمية تطلق موسمها الـ 24 غدا



دبي/وام/

أعلنت القرية العالمية عن جاهزيتها للترحيب بضيوفها في الموسم الرابع والعشرين مع باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية التي ستتألق بها الوجهة ابتداءً من الغد.

وكشفت القرية العالمية عن مجموعة من أهم المهرجانات والفعاليات التي تستضيفها خلال الموسم الجديد تحت شعار “عالم من الذكريات تبقى في البال” بهدف تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متميزة للملايين من الضيوف المتوقع استقبالهم. وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم امس بحضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

وتعد القرية العالمية بتوفير باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية التي ستتألق بها الوجهة على مدى 159 يوما لغاية 4 أبريل 2020.. وسيكون الملايين من ضيوف القرية هذا الموسم على موعد مع تجارب فريدة ومميزة من التسوّق العالمي والترفيه اللامحدود وتذوق ألذ المأكولات العالمية والإستمتاع بأكبر وأضخم منطقة للألعاب الترفيهية المتجولة “كرنفال”.

وأوضح بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية ان فريق عمل القرية العالمية بذل جهوداً جبارة لتنظيم الموسم الجديد مؤكدا الحرص على ان يتمتع زوار القرية بتجربة ترفيهية متكاملة مع عروض مبتكرة وميزات رائعة وجديدة كلياً تنافس أضخم المنتزهات العالمية.

و لفت إلى ان هذا الموسم يتميز بكونه نقلة نوعية للقرية العالمية، جمعت فيه خبرات 24 عاماً لتقديم أفضل التجارب الثقافية والترفيهية لضيوف القرية تحقيقا لرؤيتها بأن تغدوفي طليعة قطاع المنتزهات الثقافية والترفيهية في العالم.. منوها ان القرية العالمية أصبحت علامة تجارية عالمية ووجهة رائدة في قطاع الترفيه في الإمارات تحددّ ملامح هذا القطاع وتخطّ معايير يحتذى بها حول العالم.

و تستضيف القرية العالمية في الموسم 24 ثقافات من 78 دولة عبر 26 جناحاً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم من خلال الحرف اليدوية والهدايات التذكارية والفنون الشعبية والوجبات الخفيفة والعروض الثقافية المميزة.

كما تستضيف القرية لأول مرة ثقافات كل من كوريا وأذربيجان الذين سيتألقان إلى جانب الأجنحة الأخرى التي طالما تمتع الضيوف بزيارتها، ويمكن للضيوف الإستمتاع بتجربة تسوق عالمية مميزة من خلال أكثر من 3,500 منفذ بيع منتشرة في الأجنحة ويحظى محبّي النكهات والوجبات الصحيّة بفرصة الإستمتاع بأحدث الإضافات هذا الموسم في ركن التشات الهندي، وهو عبارة عن شارع متخصص بالأكلات الهندية النباتية الأشهر من مختلف أنحاء الهند بالاضافة إلى نافورة “أريبيان سكوير”، أحدث التجارب الترفيهية في ساحة البوابة الثقافية التي تستضيف عروض النافورة الراقصة والمزينة بإضاءات خلاّبة.

كما تشمل الإضافات الجديدة هذا الموسم جسرين جديدين في القناة المائية يمثّل الأول جسر “سلسلة زيتشيني” الهنجاري وجسر البرج الشهير في لندن، الذي سيستضيف عروض “تاور تروب” الأكروباتية الهوائية الجديدة والمميزة.

كما تستضيف القرية العالمية في الموسم الجديد متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! الترفيهي والتعليمي الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، العلامة الأمريكية صاحبة الشهرة العالمية في جمعها لأكثر الغرائب المثيرة للإهتمام في العالم على مدى أكثر من مئة عام. وسيتمكن ضيوف القرية العالمية من الإستمتاع بتجربة ترفيهية وتعليمية استثنائية جديدة في قلب دبي من خلال ستّ صالات عرض فريدة من نوعها تضم مجموعة تزيد عن 200 من المعروضات النادرة التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم ومن الفضاء أيضاً.

كما سينبض المسرح الرئيسي في القرية العالمية بالحياة مع أكثر من 20 حفلاً غنائياً لنخبة من نجوم العالم مع أضخم الترقيات والتحديثات على أنظمة الصوت والمؤثرات المرئية.

وتستضيف القرية العالمية هذا الموسم متوسط عدد 250 عرضاً يومياً طوال الموسم ليصل عدد العروض إلى أكثر من أربعين ألفاً على مدى 159 يوم، مما يضعها في مصاف كبريات الحدائق والمنتزهات الترفيهية في العالم.

ومن أهم محطات الترفيه هذا الموسم العرض العالمي للمخرج ريتشارد لورينج “أفريكان فوت برينت” الذي تم إنتاجه في جنوب أفريقيا ليقدّم أول مرة أمام نيلسون مانديلا أثناء مراسم الترحيب به بعد خروجه من جزيرة روبين ومن كوبا، تستضيف القرية العالمية عرض “باليه ريفيليوشن” العالمي الذي تم تقديمه للملايين من حول العالم وحطّم الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر في كل من سنغافورة وبرلين وأستراليا والنمسا. سيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع أقوى عروض الباليه العصرية التي تبعث السعادة والبهجة في الضيوف وتترك معهم ذكريات لا تنسى.

وسيستمتع عشاق موسيقا البوب الكورية بتجربة العرض الموسيقي المسرحي الأول في العالم “كيه بوب كريزي”، الذي يروي قصة مجموعة من الشباب الذين يسعون للشهرة ورحلتهم في تأسيس الفرقة الأكثر شهرة في العالم، لتكون القرية العالمية منصة الإنطلاق الرسمية الاولى لهذا العرض قبل البدء بجولة في جميع أنحاء العالم.

ويكون ضيوف القرية العالمية هذا الموسم على موعد مع أروع العروض المسرحية التي يقدمها لهم فريق الترفيه حصرياً على مدار الموسم. وتشمل العروض كل من عرض “بوليوود آيكون” و”ذي إينشانتد فوريست” و”باتيل فور ذي بلوك” و”سيتي جام” و”فيستيفال”، إضافةً إلى العروض المخصصة للضيوف الصغار في مسرح الصغار التفاعلي، لتوفر جميعها تجربة متكاملة من الترفيه العائلي للضيوف من جميع الأعمار.

كما سيكون ضيوف القرية على موعد مع العرض الشيّق الجديد بالكامل تحدي الأقوياء الأكثر إثارة في تاريخ القرية العالمية من إخراج تود ليستر و تطوير عرض جديد بالكامل بحركات بهلوانية وأكروباتية مبهرة وإضافة فقرة “كرة الرعب” ويعود هذا الموسم كرنفال القرية العالمية تحت مسمّى “كرنفال التسامح” ليعكس قيمة التسامح التي تمثلها القرية العالمية ودولة الإمارات بمشاركة أكثر من 150 عارض وعارضة من مختلف الجنسيات.

ويمثّل كرنفال التسامح في كل موسم أحد أضخم الإحتفاليات الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف بلهفة. وقام فريق الترفيه بترقية كرنفال التسامح هذا الموسم بإضافة مجموعة من الدمى الميكانيكية الضخمة التي يبلغ إرتفاعها 4 أمتار لتمثّل مختلف الثقافات من حول العالم. كما حرص الفريق على دعم فكرة التسامح التي يمثلها الكرنفال بإضافة أغنية “كلنا واحد” أثناء مسيرته حول القرية العالمية والتي يتم تقديمها من قبل مجموعة من الأطفال الموهوبين بإثنتي عشر لغة، من توزيع روبن سكوت في بريطانيا، لضمان قضاء الضيوف لأجمل الأوقات أثناء استمتاعهم بكرنفال التسامح.

وتحتوي قائمة القرية العالمية هذا الموسم على ألذ النكهات الشعبية العالمية التي تقدّم من خلال أكثر من 170 منفذ من المطاعم والأكشاك والعربات المميزة. كما تم تطوير السوق العائم هذا الموسم بعد الشعبية الكبيرة التي حظي بها في الموسم الماضي ليقدّم ألذ النكهات الشرق آسيوية من خلال 38 منفذ مع توسيعات وتحسينات على ممراته وإضافة مسرح تفاعلي جديد له ليضفي رونقاً ساحراً ومميز على الوجهة.

ويشهد الموسم الجديد تحسينات وتوسيعات ضخمة على البنية التحتية تواكب هذه المعايير مثل توسيعات على منطقة المواقف شملت إضافات لثلاثة آلاف موقف جديد ليصل مجمل عدد المواقف في القرية العالمية إلى أكثر من 23 ألف موقف، ما يجعلها أضخم منطقة مواقف في الشرق الأوسط.

كما طرحت القرية العالمية نظام ذكي جديد لإدارة منطقة مواقف خدمة صف السيارات والمواقف المخصصة لأصحاب باقات كبار الشخصيات يقوم بقرائة أرقام لوحات المركبات والتعرف عليها تلقائياً لفتح الحواجز التي تمكن المركبات من الدخول والخروج إلى المواقف بأسرع وقت ممكن وفي أكبر قدر من الراحة. كما يمكن للضيوف في هذا الموسم الدفع لرسوم المواقف عن طريق تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية وموقعها الإلكتروني قبل التوجه إلى المخرج بما يضمن راحتهم. وتضم التحسينات على المواقف أيضاً تحديدها بمختلف الألوان الإرشادية بهدف التسهيل على الضيوف وتقليص المدّة الزمنية اللازمة للوصول إلى القرية العالمية ومدّة ركن السيارات.

و قد حرصت الوجهة هذا الموسم على تقديم حلول مبتكرة وتبعاً لأعلى المعاير في تقديم شبكة الإتصال واي فاي المجانية وعالية السرعة لضيوفها في جميع أنجاء الموقع، ليتمكنوا من البقاء على اتصال ومشاركة أجمل الذكريات. كما تفخر القرية العالمية بكونها أول وجهة ترفيهية في العالم تقدّم لضيوفها تغطية شبكة الجيل الخامس /5G/ بالتعاون من شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة “دو” لتعزيز تجربتهم وتوفير أسرع تجربة إنترنت موثوقة لهم.

كما حرصت القرية العالمية على زيادة المساحات الخضراء في الموقع وذلك بإضافة 7,000 شجرة ونبتة جديدة تهدف إلى إثراء جمالية الموقع وزيادة راحة الضيوف أثناء تنقلهم بين حاراته وممراته.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>