الكاتب حازم الخليل:” رياض سفاري “


الكاتب حازم الخليل:” رياض سفاري “



 

اظهر موسم الرياض العديد من الفعاليات المميزة التي خلقت مساحة من الترفية جذبت مئات الالاف من مختلف مناطق المملكة وخارجها الامر الذي انعكس في تشجيع السياحة الداخلية بشكل لافت حيث كشفت الاحصائيات عن حضور اكثر من 5 ملايين زائر و100 الف سائح من خارج المملكة بعد البدء في تفعيلها.

وكان لسفاري الرياض طعم اخر حيث أتاح للزوار تسجيل زيارة لم تكن في الحسبان لصورة مصغرة من المحميات الطبيعية التي كنا نشاهدها عبر شاشات التلفاز سواء في افريقيا او أوربا.

فعالية رياض سفاري كشفت عن إمكانية إقامة مثل هذا المشروع في مختلف مناطق المملكة نظرا لما تتميز به مملكتنا الحبيبة من مساحات شاسعة وتضاريس ومناخات مختلفة الى جانب المحميات الطبيعية الشاسعة، وقد طرحنا في هذه المجلة أحد أفكار الاستفادة من القرود التي تنتشر في طريق (مكة المكرمة المدينة المنورة) على الرغم من ان موطنها ومكان تكاثرها في الطائف ومنطقة عسير.

الا ان ذلك الموقع يعتبر مميزا كونه ممرا للحجاج والمعتمرين وانشاء منتجع او حديقة للقرود تحتوي على نزل ريفية ومطاعم شعبية يمكن ان تسهم في انعاش تلك المنطقة وتقديم منتج ترفيهي لسالكي الطريق ولعامة سكان المملكة سواء في منطقتي مكة والمدينة وغيرها.

ان تجربة سفاري الرياض من أروع التجارب التي تقدم منتج سياحي فريد في المملكة يتيح للزوار رؤية الحيوانات والطيور بمختلف أنواعها واشكالها على الطبيعة وليست كما في الحدائق العامة،وكم نتمنى ان تكون هذه الفعالية متاحة طيلة أيام السنة واستنساخ هذه التجربة في مختلف مناطق المملكة .https://www.ticketmx.com/ar/d/144/riyadh-safari

حازم حسين الخليل

صحفي ،عضو الاتحادين العربي والدولي للصحفيين والكتاب السياحيين

E-mail:alkhalilhazim@gmail.com


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>