معهد التراث يعرض 250 عنوانا في الشارقة الدولي للكتاب


معهد التراث يعرض 250 عنوانا في الشارقة الدولي للكتاب



الشارقة / وام/

يعرض معهد الشارقة للتراث بجناحه في معرض الشارقة الدولي للكتاب مجموعة نوعية من الكتب والإصدارات الجديدة زادت على 250 عنواناً في مختلف مجالات التراث الثقافي والتاريخ والثقافة و يلقى الجناح إقبالاً لافتاً من عشاق المعرفة والقراءة والتراث منذ اليوم الأول للمعرض.

واكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس المعهد الحرص على المشاركة الفاعلة والحيوية في معرض الشارقة الدولي للكتابلعرض إصداراته الجديدة منوها ان جناح المعهد هذا العام يوفر 250 عنواناً .

ومن بين أبرز إصدارات المعهد “الشارقة موطن الكتاب .. تأملات في المشروع الثقافي لسلطان القاسمي” للكاتب الدكتور منّي بونعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بالمعهد حيث يتناول الكتاب حصاد أربعين عاماً من العمل الثقافي في إمارة الشارقة /1979-2019/ من خلال العودة إلى البواكير الأولى للحراك الثقافي في الشارقة .. أما كتاب “التراث الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.. رؤية في أهم المنابع والمؤثرات” لسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم يسعى إلى سدّ الفجوة وردم الهوة إزاء الخصاص الموجود على مستوى الدراسات التراثية المتخصّصة مقدماً صورة شاملةً للتراث الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رؤية في أهم المنابع والمؤثرات تتناول العديد من العناصر والرموز التراثية بالدرس والتحليل والتفكيك والتعليل .

وتميزت مشاركة المعهد في المعرض بمجوعة جديدة من الكتب في مختلف المجالات خاصة في التراث الثقافي والتاريخ والثقافة وغيرها .. كما تم توقيع عدد من الكتب في التراث العمراني و التراث الثقافي و الفنون الشعبية في الإمارات و دراسات في التراث الشعبي الإماراتي و الموروث الشعبي الإماراتي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>