نادي تراث الإمارات يفتتح مهرجان السمحة التراثي العاشر


نادي تراث الإمارات يفتتح مهرجان السمحة التراثي العاشر



أبوظبي  / وام /

أطلق نادي تراث الإمارات صباح اليوم فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان السمحة التراثي التي تستمر حتى السبت المقبل في مدينة السمحة، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، إذ يحتوي على نحو أربعين فعالية متنوعة تخلق حراكا نوعيا ينتظره سنويا أهالي المنطقة وطلبة مدارسها.

حضر حفل الافتتاح سعادة حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للانشطة والفعاليات بالنادي، وسعادة عبدالله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والاعلام، وسعادة محمد عبدالله بالعاجر الرميثي مسؤول مجلس السمحة، ومحمد مطر محمد الرميثي، ووجهاء وأعيان منطقة السمحة، ومتعب مطر المزروعي ممثل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الراعي الرئيس للمهرجان، وممثلي الجهات الراعية والجهات الداعمة الأخرى، ومدراء الإدارات والمسؤولين في النادي، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وجمهور غفير من أهالي المنطقة.

وألقى سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة كلمة عبرَّ فيها عن تقدير النادي لدور المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية الراعية والداعمة للمهرجان الذي شهد في تسع سنوات من عمره العديد من محطات التطوير، ليصبح ركناً راسخاً من أركان الحراك الثقافيّ والتراثيّ في الدولة، وحدثاً سنوياً هاماً ينتظره الآلاف للاحتفاء بموروثنا الذي هو أصل هويتنا الوطنية. مؤكدا اعتزاز النادي بما يُجسّده هذا المهرجان، وغيره من المهرجانات العديدة التي ينظمها النادي، من نماذج مميزة للمشاركة المجتمعية والتعاون بين العديد من الجهات الرسمية والأهلية، في العمل على الحفاظ على التراث الإماراتي، والاحتفاء بثقافة الدولة وتقاليدها الأصيلة، وبما يعكس الالتزامَ الراسخ للجميع في تجسيد ونشر الوعي بالتراث، ودعم الانتماء لهذا الوطن الغالي.

وافتتح سعادة حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي وسعادة محمد عبدالله بالعاجر الرميثي والمدراء التنفيذيون في النادي والحضور قرية السمحة التراثية إيذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان التي تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، ثم تجولوا في أركان القرية متفقدين الدكاكين الشعبية وما تحويه من معروضات تراثية ومعارض وأجنحة للجهات الحكومية والشركات الراعية.

وكان المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بالنادي كرم في افتتاح المهرجان وجهاء وأعيان منطقة السمحة والراعي الرئيس والشركات الراعية الأخرى، والجهات الرسمية والأهلية المساهمة والداعمة، والمؤسسات الإعلامية الحاضرة في المهرجان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>