الخامسة بتوقيت الباب وجولة في مدافن مقابة .. نظمتها الثقافة خلال عطلة نهاية الأسبوع


الخامسة بتوقيت الباب وجولة في مدافن مقابة .. نظمتها الثقافة خلال عطلة نهاية الأسبوع



المنامة/ بنا /

نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال عطلة نهاية الأسبوع مجموعة من الفعاليات التي من شأنها تعزيز الوعي بأهمية الثقافة والآثار والتراث الوطني. فقد أقيمت يوم الخميس فعالية (الخامسة بتوقيت الباب) التي تضمنت على ورشة عمل وجولة في المنامة للتعرف على ملامحها وعمرانها. وقد شارك في الفعالية عشرات من الأشخاص ممن قاموا بالتسجيل المسبق عبر الموقع الالكتروني للهيئة. وتقوم الهيئة بإعادة إحياء منطقة باب البحرين من خلال إقامة العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تقام عند الساعة الخامسة من مساء كل يوم خميس وتتضمن على أنشطة فنون شعبية وورش عمل وجولات ميدانية وغيرها.

كذلك أقيمت يوم الجمعة، جولة ميدانية في موقع تلال مدافن مقابة، ورأس الجولة الدكتور سايتو من معهد آثار نارا الياباني، إذ حظي المشاركون في هذه الجولة بفرصة الاطلاع على آخر الاكتشافات الأثرية في مقابة والتي تعود إلى فترة تايلوس المتأخرة. وتأتي هذه الجولة ضمن جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار لتعريف الجمهور على أهم الملامح التاريخية التي شكلت التراث الحضاري البحريني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>