انطلاق معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019


انطلاق معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019



أبوظبي/ وام /

انطلقت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019 الذي ينظمه المجلس الدولي للمطارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بجدول أعمال مكثف سلط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه القطاع، واستعرض مستقبل الابتكار في المطارات.

واستحوذت مطارات أبوظبي على الأضواء خلال المؤتمر، حيث عقد برايان تومبسون الرئيس التنفيذي الجلسة الافتتاحية التي تناولت مجمع المطار الجديد المرتقب بوصفه “بوابة أبوظبي” الجديدة ..وعلاوة على الابتكارات الأخرى التي يزخر بها، يتميز المجمع بتصميمه الرائد الذي يهدف إلى تحقيق خفض كبير في استهلاك الطاقة سنوياً بفضل شكل البناء وكسائه اللذين يتمتعان بالمواصفات المناسبة والقادرة على الاستجابة للعوامل المناخية.

وفي هذا السياق، قال برايان تومبسون: “يقف قطاع الطيران في أبوظبي على أعتاب مرحلة تاريخية بالغة الأهمية تزامناً مع قرب استكمال مجمع المطار الجديد، والنمو المتواصل الذي يشهده قطاع السياحة والسفر بدولة الإمارات العربية المتحدة ..ومن ناحية أخرى، يواجه قطاع الطيران تحديات عديدة على غرار كفاءة استهلاك الوقود والاستدامة، وكيفية تحسين تجربة المسافرين عبر التقنيات والنمو الرقمي والأمان والسلامة، وجميعها مسائل حاضرة على طاولة النقاش في معرض ومؤتمر تبادل المطارات”.

وفي وقت لاحق من اليوم، عقد سليمان السكسك الرئيس التنفيذي للبرامج في مطارات أبوظبي، جلسة مكثفة حول المزايا التي سيوفرها المطار الدولي لشركات الطيران والمسافرين، مشيراً إلى أن المطار سيجمع بين أحدث المرافق وتجربة الضيافة العربية الأصيلة.

وعقد أحمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، جلسة حول دور السفر الذكي في إحداث نقلة نوعية على صعيد الأمان وسير العمليات في المطارات.

وتأتي الجلسة تزامناً مع مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ترسيخ مكانتها في طليعة اعتماد المقاييس الحيوية لإجراءات السفر، والجهود التي تبذلها المطارات حول العالم إلى تحسين تدفق المسافرين.

وإلى جانب الجلسات الرئيسية، حظيت عمليات المطار بمقدار كبير من التركيز حيث تناولت الوفود المشاركة في المؤتمر كافة الجوانب بدءاً من مستقبل التنقل الكهربائي إلى مخاطر اصطدام الطيور في المطارات والرقمنة ..ويشهد الحدث مشاركة 120 متحدثاً على مدار أيامه الثلاثة، إضافة إلى 75 جهة عارضة.

وفي وقت لاحق من الأسبوع الجاري، سيعود تومبسون إلى المنصة لمشاركة رؤاه خلال “منتدى قيادات المطارات في الشرق الأوسط” بحضور سعادة علي سالم المدفع /مطار الشارقة/، والشيخ أيمن أحمد الحسني /مطارات عمان/، وجلبان الجلبان / مطارات الرياض/، وسانجاي خانا /مطار رأس الخيمة/، وجورج كارامانوس /شركة كيه بي آي. أفييشين/.

وعلى امتداد أيام الحدث، ستحظى الوفود من كبار الشخصيات بفرصة التجول في مجمع المطار الجديد الذي دخل حالياً مرحلة التجارب التشغيلية المتقدمة، في حين يختتم يوم الافتتاح بحفل عشاء يتيح للوفود المشاركة فرص التعارف والتواصل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>