انطلاق النسخة الأولى من معرض التخييم والمغامرات في إكسبو الذيد بالشارقة


انطلاق النسخة الأولى من معرض التخييم والمغامرات في إكسبو الذيد بالشارقة



الشارقة / وام /

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من “معرض التخييم والمغامرات 2019” الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة على أرض المعارض في مركز إكسبو الذيد المعرض الأول من نوعه على مستوى الدولة.

وتشهد النسخة الأولى من المعرض مشاركة كبيرة ومتنوعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التخييم والرحلات من ضمنها الشركات المنتجة للمخيمات واكسسواراتها ومستلزمات الرحلات البرية والبحرية ومعدات ولوازم الصيد والرماية وشركات أجهزة الأمان والسلامة المتطلبة في التخييم وشركات الإضاءة بالإضافة إلى القطاعات العاملة في وسائل النقل الخاصة بالرحلات من دراجات نارية ورباعية الدفع.

وافتتح فعاليات المعرض سعادة وليد عبد الرحمن بو خاطر النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وسعادة علي مصبح الطنيجي مدير بلدية مدينة الذيد وبحضور ضيف شرف المعرض عبد الرحمن السنيدي المدير العام لشركة السنيدي للوازم الرحلات من المملكة العربية السعودية وعدد من المسؤولين وكبار ضباط الشرطة.

وتجول الحضور في أرجاء المعرض حيث اطلعوا على أجنحة ومنصات العرض واستمعوا لشرح من العارضين حول أبرز المنتجات والمعروضات التي أطلقوها لأول مرة من خلال هذا المعرض كما تعرفوا على أحدث منتجات التخييم ومعدات رحلات السفاري ومستلزمات الصيد البري والبحري.

وأعرب وليد بو خاطر عن سعادته بالنجاح الذي حققه معرض التخييم والمغامرات في نسخته الأولى الذي يتضح من المشاركة المتميزة والكبيرة من الشركات العارضة والإقبال الكبير منذ اليوم الأول من قبل الزوار والمهتمين بمجال التخييم والرحلات بالإضافة إلى تنوع فعاليات ونشاطات المعرض .. مثمناً جهود مركز أكسبو الشارقة على تنظيم هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

وقال إن “معرض التخييم والمغامرات 2019” يعتبر من مبادرات الغرفة الرامية إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة الوسطى عبر دعم صناعة المعارض والمؤتمرات والأحداث المتخصصة على مستوى الإمارة انطلاقاً من التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتعزيز المسيرة التنموية الاقتصادية في كافة أنحاء إمارة الشارقة.

من جانبه أشار سعادة سيف محمد المدفع إلى أهمية معرض التخييم والمغامرات المقام في مركز أكسبو الذيد الذي يتوسط إمارة الشارقة حيث يشكل بوابة لمحبي المغامرات ورحلات التخييم والسفاري إلى أروع المناطق السياحية في الشارقة كصحراء مليحة التي تتضمن أجمل المناظر الطبيعية من الكثبان الرملية الشاهقة والتراكيب الصخرية المذهلة الضاربة في القدم بالإضافة إلى منطقة جبال الحجر المرتفعة في الكلباء والتي تكثر فيها الوديان والأخاديد على سفوحها ما يتيح ممارسة رياضة التسلق.

وأكد أن المعرض يشكل منصة مهمة للعارضين والمشاركين للترويج لمنتجاتهم وفتح فرص جديدة للتسويق أمامهم والتواصل عن قرب مع الشركات المهتمة بكل ما يخص رحلات التخييم والحياة البرية والبحرية وتبادل الخبرات بين رواد المعرض وعقد الصفقات وتقديم مجموعة متنوعة ومتطورة من تجهيزات التخييم ومستلزمات رحلات السفاري ومعدات الصيد البري والبحري للزوار.

وقال سعادة المدفع إن إقامة معرض التخييم والمغامرات يأتي تكاملاً مع المقومات الخدمية والجغرافية والسياحة التي تمتلكها إمارة الشارقة حيث تمنح الإمارة لزوارها مجموعة متنوعة من المغامرات والوجهات الفريدة بما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة وتنوع بيئي وتضاريسي كبير يمنح المتعة والترفيه لرواد هذه النشاطات بالإضافة إلى ما تمتلكه الشارقة من مقومات خدمية عالية الجودة تضمن الراحة والسلامة لرواد التخييم ورحلات السفاري من شبكات طرق متطورة ومرافق خدمية تغطي مساحات واسعة من الإماراة.

وتضمن المعرض في يومه الأول تقديم العديد من منتجات التخييم ورحلات السفاري من دراجات نارية ودراجات الدفع الرباعي ومعدات الصيد البري والبحري ومعدات التصوير والكاميرات وأجهزة الإنارة الليلية كالمصابيح إضافة الى مناظير الرؤية النهارية والليلية ومستلزمات رياضة الغوص بالإضافة إلى عروض لمنتجات تراثية في الخيام وبيوت الشعر من مختلف أنواع المفروشات.

ويعد معرض “التخييم والمغامرات” الذي تستمر فعالياته حتى 30 من نوفمبر تجربة فريدة في المنطقة بما يتضمنه من مشاركة واسعة من الشركات العالمية والمحلية وعرض يشمل كافة منتجات التخييم ورحلات السفاري والصيد البري والبحري حيث يمثل فرصة مثالية لرواد البر والتخييم مع اعتدال الطقس وبداية موسم التخييم، للتعرف على السلع الجديدة والاطلاع على أحدث معدات ولوازم التخييم والبر واكسسواراتها لتلبي كافة احتياجاتهم منها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>