فعاليات مهرجان الشيخ زايد تنطلق بعد غد في الوثبة


فعاليات مهرجان الشيخ زايد تنطلق بعد غد في الوثبة



أبوظبي/ وام /

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق بعد غد فعاليات الدورة الجديدة من “مهرجان الشيخ زايد” في منطقة الوثبة بأبوظبي وتستمر حتى الأول من فبراير 2020.

وتفقد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عصر اليوم منطقة الحدث في الوثبة للوقوف على كافة التحضيرات والاستعدادات لاستقبال الدورة الجديدة من المهرجان.

رافق معاليه خلال الجولة التفقدية سعادة حميد سعيد النيادي مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ”مهرجان الشيخ زايد” وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الذين أطلعوا معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان على كافة التطورات والجديد في الأجنحة والمناطق والفعاليات العالمية التي سيتضمنها المهرجان في دورته الجديدة.

كما شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان وأعضاء اللجنة العليا بعض العروض والتحضيرات لمسيرة الاتحاد التي ستقام في منطقة المنصة الرئيسية للمهرجان عصر يوم 3 ديسمبر 2019 بمشاركة كبيرة من القبائل الإماراتية على مستوى الدولة.

وتقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ “مهرجان الشيخ زايد” بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على رعايته الكريمة للمهرجان وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المستمر للمهرجان وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على متابعته الحثيثة للمهرجان.

وأكد معاليه أن المهرجان رسخ مكانته العالمية بفضل دعم القيادة الرشيدة وما توليه من اهتمام ومتابعة وحضور على أعلى مستوى أعطى للمهرجان ثقلاً كبيراً وجعله أكثر جذباً للعارضين والمشاركين من الدول الخليجية والعربية والعالمية، وكذلك للجمهور.

كما أعرب معاليه عن تقديره لأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وما تبذله من جهد منقطع النظير من أجل الارتقاء بالمهرجان وتطويره عاماً بعد عام مثمناً ما حرصت اللجنة المنظمة على إضافته للدورة الجديدة من فعاليات ثقافية وفلكلورية عالمية، واستعداداتها للاحتفال باليوم الوطني ومسيرة الاتحاد واحتفالات رأس السنة التي أصبحت من علامات مهمة للمهرجان كل عام.

من جهته توجه سعادة حميد سعيد النيادي مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المستمر، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على متابعته الحثيثة للمهرجان.

كما توجه بالشكر إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مؤكدا أن مهرجان الشيخ زايد مهرجان تعليمي تثقيفي حقق بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة قفزات نوعية وإنجازات كبرى وأصبح حدثاً جماهيرياً ضخماً يشهد عاماً بعد عام إقبالاً متزايداً حيث استقطب في دورته السابقة أكثر من مليوني زائر كما تهتم اللجنة العليا المنظمة بالحفاظ على هذه المكتسبات والإنجازات وتعزيزها بإيصال رسالة المهرجان إلى أعداد أكبر من الجمهور وتوفير فعاليات تعليمية تثقيفية ترفيهية عالمية تناسب كافة الأعمار والتطلعات.

ويعدّ “مهرجان الشيخ زايد” حدثاً ثقافياً تعليمياً وملتقى عالمياً كبيراً يؤكد بما يضم من عشرات الدول المشاركة وآلاف الفعاليات والعروض العالمية أن الإمارات أبوابها مفتوحة أمام جميع ثقافات وحضارات العالم المتنوعة إذ تشارك عشرات الدول بعرض مختلف جوانب حضاراتها من الثقافة المعمارية والأحياء والأسواق الشعبية بالإضافة إلى العروض والأهازيج الفولكلورية والتعريف بالمأكولات الشعبية.

وتستقطب الدورة الحالية من المهرجان على أرض الوثبة مشاركات أكبر وفعاليات جديدة أكثر حيث يتخطى عدد الدول المشاركة 40 دولة خليجية وعربية وعالمية، وخصصت مجموعة من الفعاليات الجماهيرية الكبرى المصاحبة التي تستهدف الأطفال والعائلات الذين يلقون اهتماماً كبيراً من قبل اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، ضمن أجواء ثقافية تعليمية في قالب تشويقي وأنشطة وفعاليات عالمية كبرى.

وتضم الدورة الحالية من المهرجان مجموعة ضخمة من الفعاليات الجماهيرية العالمية الكبرى المصاحبة التي تستهدف الأطفال والعائلات ويشارك فيها أكثر من 17 ألف مشارك وعارض من حول العالم يقدمون على مدى أيام المهرجان أكثر من 3000 عرض فلكلوري ثقافي عالمي وأكثر من 100 فعالية وورشة عمل للأطفال وأكثر من 500 عرض وفعالية جماهيرية كبرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>