“مهرجان الرويس 2019 “يستقطب أكثر من 12 ألف زائر


“مهرجان الرويس 2019 “يستقطب أكثر من 12 ألف زائر



أبوظبي / وام /

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الرويس 2019 الذي نظمته شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بمدينة الرويس بمشاركة أعداد كبيرة من موظفي أدنوك وسكان منطقة الرويس والمناطق المجاورة.

واستقطب المهرجان أكثر من 12 ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع في حديقة الرويس المركزية على مدى يومين، حيث شهد إقامة أكثر من 36 فعالية وعرض ترفيهي.. ونجح المهرجان في تسليط الضوء على حياة مجتمع مدينة الرويس والمشاريع والمساهمات الكبيرة التي تقوم بها أدنوك لتحسين جودة الحياة وتحقيق رفاهية المجتمع.

واشتمل المهرجان في دورته لهذا العام على 36 فعالية توزعت على 8 مناطق شملت مجموعة من الفعاليات الفلكلورية والثقافية والترفيهية والعلمية والرياضية أبرزها “بيت أدنوك للسعادة”، والذي يتيح الفرصة للتعرف على برامج أدنوك لرفاهية الموظفين، وميدان “تاون سكوير” الذي يحتفي بمجتمع الرويس من خلال برنامج حافل من العروض والتجارب المستوحاة من الركائز السبع للسعادة وجودة الحياة، وشارع المأكولات الذي قدم أشهى وأطيب المأكولات والمرطبات التي تناسب مختلف الأذواق، وسوق المجتمع والقرية التراثية، إضافة لمسابقات الألعاب التراثية.

وجمعت فعاليات المهرجان بين العناصر الترفيهية والبدنية والعملية والفكرية والروحية والمجتمعية والبيئية التي من شأنها المساهمة في تحقيق سعادة المجتمع ورفاهيته وتحسين جودة الحياة، مستلهمة في ذلك قيم أدنوك والمرتكزات الأساسية لـ “نهج أدنوك” التي تشجع على التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة وتحث على السعي الدائم لتحقيق التميز والتفوق.

وبهذه المناسبة قال غنام المزروعي، رئيس دائرة الموارد البشرية في أدنوك تشهد مدينة الرويس السكنية نهضة عمرانية غير مسبوقة تعكس النجاحات الكبيرة التي حققتها أدنوك على مدار أربعة عقود، حيث تهدف الشركة لتقديم مقومات حياة مثالية ونموذج مميز للمدن السكنية الحديثة من حيث التصاميم والخدمات في مدينة الرويس التي يقطن بها أكثر من 25 ألف نسمة من نحو 60 جنسية.

وأضاف ان نجاح هذا المهرجان الذي يعد إحدى أبرز الفعاليات في مدينة الرويس، يَكمُن في قوة التكامل الثقافي والترابط المجتمعي في المدينة المستند على قيم أدنوك، مما مكننا من خلق أجواء ترفيهية تفاعلية نابضة بالحياة في مناطق فعاليات المهرجان كافة لجميع أفراد العائلة، ونحن نضع هذا الدعم المجتمعي الكبير نصب أعيننا بينما نتطلع إلى نسخة أكبر وأفضل للمهرجان العام المقبل.

وأكد حرص أدنوك على تطوير خدمات المدينة لتكون المكان الأمثل للحياة والعمل والترفيه، مشيراً إلى أن الرويس تعد حجر الأساس لمشاريع أدنوك الضخمة خلال السنوات المقبلة.

وكشفت شركة أدنوك عن خطتها لتطوير مدينة الرويس السكنية، التي تبلغ مساحتها الحالية 15.8 كم مربع والتي تقع بالقرب من مجمع الرويس الصناعي في منطقة الظفرة. وتشمل خطة تطوير المدينة عدداً من المشاريع التي تركز على تعزيز أنماط الحياة العصرية والترفيه وسعادة وراحة المجتمع، بما في ذلك مرافق شاطئية جديدة، ومجموعة من المراكز المجتمعية والصحية، وحديقة مركزية وسوق تراثي، وملعب للغولف بـ 18 حفرة، وملعب للكريكت، ومسار للمشي والجري وآخر للدراجات الهوائية، وكذلك توسعة شبكة النقل العام.

وكانت أدنوك قد أعلنت مؤخراً عن الهوية الجديدة لمدينة الرويس “الرويس ملتقى الفرص”، حيث تأتي هذه الخطوة لاستيعاب النمو السكاني الذي سيرافق عمليات التوسع التي تقوم بها الشركة التي تخطط لإنشاء أحد أكبر المجمعات المتكاملة للتكرير والبتروكيماويات في موقع واحد في العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>