(جداريات ديسمبر) تنطلق غداً في النبيه صالح مع الفنان زهير السعيد


(جداريات ديسمبر) تنطلق غداً في النبيه صالح مع الفنان زهير السعيد



المنامة/ بنا /

تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن احتفائها بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس احمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم “جداريات ديسمبر” ، حيث ستتم إقامة أربع جداريات في أربعة مناطق من المملكة.

وستكون البداية مع الفنان زهير السعيد الذي سيعمل غداً السبت الموافق 7  ديسمبر الجاري على جداريته في النبيه صالح ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى 4 مساءً.

وتتواصل “جداريات ديسمبر” خلال الشهر في التوقيت عينه، وسيقوم خلالها عدد من الفنانين التشكيليين المحترفين بنقل بصمتهم التشكيلية من الخامة الاعتيادية إلى مقرٍ دائم يمكن للروّاد الاستمتاع به ، كما ان هذه المساحات اللونية في الأماكن العامة تضيف بعداً إنسانياً لتجربة الزائر.

و سيشهد يوم 14 ديسمبر الجاري إقامة جداريتين، حيث ستعمل الفنانة فائقة الحسن على جداريتها في باب البحرين بينما سيعمل الفنان جعفر العريبي على عمله الفني في ممشى عالي. أما يوم 21 ديسمبر فسيعمل الفنان علي حسين ميرزا على جداريته في حديقة البديع.

يذكر هيئة البحرين للثقافة والآثار تقدّم برنامجاً ثقافياً حافلاً يستمر على مدار شهر ديسمبر 2019م، متضمّناً افتتاح معارض فنية وثقافية، عروضاً موسيقية مميزة، أمسيات فنون شعبية، ورش عمل إبداعية وغيرها الكثير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>