ارتفاع إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 46 % خلال أكتوبر


ارتفاع إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 46 % خلال أكتوبر



أبوظبي / وام /

ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبو ظبي بنسبة 46 % خلال شهر أكتوبر 2019 مقارنة مع سبتمبر 2019 .. وعلى المستوى الشهري فقد ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 13.3% خلال أكتوبر من العام الجاري مقارنة مع أكتوبر 2018.

وانعكست الزيادة في إيرادات المنشآت الفندقية على المؤشر العام للقطاع المرتفع بنسبة 22.8% خلال أكتوبر الماضي مقارنة مع الشهر السابق في حين انخفض بنسبة طفيفة لا تتجاوز 0.4% على المستوى السنوي.

وتعد هذه المؤشرات الإيجابية للمنشآت الفندقية “فنادق وشقق فندقية” بمثابة مرآة عاكسة للنشاط الذي شهده القطاع الذي يعد واحدا من أهم القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني.

وتصنف إمارة أبوظبي ضمن قائمة المناطق الجاذبة سیاحیا على مستوى الشرق الأوسط وذلك نظرا لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع.

وتفصيلا فقد أظهرت الأرقام الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق بنسبة 28.8% مقارنة مع الشهر السابق وبنسبة 0.7% على المستوى السنوي.

أما على صعيد نشاط الشقق الفندقية فقد ارتفع المؤشر العام بنسبة 3.4% خلال أكتوبر مقارنة مع الشهر السابق فيما انخفض بنسبة 4.5% على المستوى السنوي.

يشار إلى أن احصائيات سابقة لمركز الإحصاء أظهرت ارتفع عدد النزلاء خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.195 مليون نزيل وترافق ذلك مع زيادة عدد المنشآت إلى 168 منشأة وهو الأمر الذي انعكست نتائجه على إيرادات القطاع التي وصلت إلى 1.21 مليار درهم تقريبا بزيادة نسبتها 3.7% مقارنة مع الربع ذاته من العام 2018.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>