مهرجان الظفرة يواصل فعالياته الفنية والتراثية الشيقة


مهرجان الظفرة يواصل فعالياته الفنية والتراثية الشيقة



أبوظبي / وام /

تتواصل فعاليات مهرجان الظفرة 2019 الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويستمر حتى 25 ديسمبر الجاري.

ويواصل المهرجان تقديم فعالياته الفنية والتراثية الشيقة بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي.

وأبهرت أهازيج فرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي حضور وزوار المهرجان حيث حولت هذه العروض مهرجان الظفرة إلى واحة مزدهرة بألوان الفنون والتراث الإماراتي.

وقال عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة إن الإنجازات التي تحققت في المهرجان والمكانة الكبيرة التي وصل إليها تعتبر متميزة وقياسية وهو ما يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على دعم المهرجان ..مشيرا إلى حرص اللجنة على إبراز تراث الإمارات والحفاظ عليه لاسيما في منطقة الظفرة التي تعد من أهم المناطق التي تجتذب السياح.

وأضاف أن فرقة أبوظبي للفنون الشعبية تقدم عروضها في المناسبات الوطنية والأعياد وخلال المهرجانات التراثية حرصاً من اللجنة على أن تمثل الفرقة أنواع متعددة من الفنون الإماراتية.

من جانبه قال مبارك الدرمكي مدير قسم الفنون في اللجنة إن الأهازيج التراثية تستهوي عدداً كبيراً من زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين والسياح وأن الكثير منهم يرغب بالمشاركة فيها على ايقاعات الطبول والعصي.

إلى ذلك واصل مهرجان الظفرة 2019 تتويج الفائزين بمزاينة الإبل وذلك بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة المشاريع والتخطيط في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وعدد من ملاك الإبل وعشاق المزاينات التراثية والسياح.

كما شهد السباق التأهيلي “سباق التصفيات” لبطولة سباق السلوقي العربي التراثي لمسافة 2500 متر والذي يقام ضمن مهرجان الظفرة 2019 تأهل 15 سلقاً لشوط الذكور و15 سلقاً لشوط الإناث وذلك لسباق التحدي /النهائي/ الذي سيقام يوم الجمعة المقبل الموافق 20 ديسمبر الجاري في ميدان مدينة زايد لسباقات الهجن.

وانطلقت اليوم على هامش فعاليات مهرجان الظفرة 2019 مسابقات الصيد بالصقور في ميدان الصقور بمدينة زايد بمنطقة الظفرة التي تمتد حتى الخميس المقبل الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري بتنظيم من نادي ابوظبي للصقارين وسط مشاركة كبيرة من الصقارين من مختلف الجنسيات وتستمر لغاية 19 ديسمبر الجاري.

وثمن عبيد خلفان المزروعي مدير ادارة التخطيط والمشاريع في اللجنة دعم القيادة الرشيدة السخي واهتمامها الكبير بتحقيق التنمية والنماء بمسيرة الرياضات التراثية وإحياء دورها الرائد عند أبناء المجتمع ..مؤكداً أن هذا الدعم انعكس بشكل كبير على نمو وتطور رياضة الصيد بالصقور التي استطاعت ان تحقق تفاعل كبير ومشاركة واسعة لأغلب الملاك والصقارين.

وأوضح أنه تم تخصيص 30 جائزة بقيمة 930 ألف درهم موزعة على ستة أشواط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>