“سياحة الشارقة” تشارك في “معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” في هلنسكي


“سياحة الشارقة” تشارك في “معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” في هلنسكي



الشارقة/ وام /

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للسنة الثانية على التوالي في ” معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” الذي يقام خلال الفترة من 15 حتى 19 يناير الجاري في هلنسكي بفنلندا حيث تستعرض مجموعة واسعة من العروض والخدمات السياحية الرائدة الى جانب مشاركة مجموعة من المنشآت الفندقية والشركات السياحية التي ستوفر الكثير من العروض الترويجية لزوار المعرض من الشركات والأفراد.

وتتطلّع الهيئة من خلال مشاركتها إلى استقطاب المزيد من السياح من شمال أوروبا حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يعد أكبر معرض للسفر والسياحة في شمال أوروبا أكثر من 50.000 زائر وما يقارب 20.000 متخصص في مجال صناعة السياحة والسفر على مدار خمسة أيام.

ويشكل المعرض فرصة كبيرة لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإبراز حضورها القوي في السوق الأوروبية خاصّة وأن الإمارة تركّز على الأسواق الأوروبية باعتبار دول شمال أوروبا من أهم الأسواق السياحية التي تستقطبها.

وتسعى الهيئة إلى تحقيق التواصل المباشر مع جمهور دولي كبير من السياح المحتملين وزيادة الوعي حول مناطق الجذب السياحي في الشارقة وتنوع المنتجات السياحية التي تمتلكها الإمارة.

وتعرض الهيئة خلال المشاركة مشاريع التطوير الضخمة التي ينفذها قطاع الضيافة في الإمارة والتي من المقرر أن تزيد من عدد الغرف بنسبة 50 بالمائة من خلال إضافة 34 منشأة فندقية جديدة أو ما يصل إلى 5.700 غرفة خلال السنوات الخمس المقبلة اضافة الى تركيزها على استراتيجيتها الشاملة في الترويج لإمارة الشارقة و مقوماتها كوجهة للعطلات العائلية على مدار العام.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة : تكتسب مشاركتنا في الدورة المقبلة من “معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” أهمية كبيرة كونه يعد أكبر معرض للسياحة والسفر في شمال أوروبا وسيشكل الحدث منصة استراتيجية لنا لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات السياحية للسياح من شمال أوروبا وللشركات على حد سواء كما تأتي مشاركتنا في هذا المعرض في إطار جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة إمارة الشارقة كوجهة سياحية رائدة تتوفر لديها جميع المقومات السياحية التي تجعل منها وجهة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وتعمل الهيئة من جانب آخر على تعزيز قدرات قطاع السياحة من خلال توفير خدمات فندقية عالمية المستوى من حيث الخدمة والجودة، إلى جانب تعزيز الفرص أمام كبرى الشركات العالمية في مجال إدارة الفنادق والضيافة لما تتميز به إمارة الشارقة وبنيتها التحتية من مقومات تجعل منها وجهة “سياحية” جاذبة وتقديم منتجات السياحة البيئية وسياحة المغامرات والكثير غيرها وذلك كجزء من استراتيجيتها السياحية في دعم وتنويع المنتج السياحي في الإمارة.

أما على صعيد الإحصائيات فقد استقبلت إمارة الشارقة أكثر من 578.000 مسافر أوروبي خلال العام 2018 أي بزيادة 24 بالمائة عن العام الذي سبقه والذي تم فيه تسجيل وصول 468.034 زائرا.

وتضم قائمة وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة المشارك في ” معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” كلاً من مركز إكسبو الشارقة و هيئة البيئة والمحميات الطبيعية و مطار الشارقة الدولي الى جانب عدد من الفنادق و المنتجعات الصحية و وكلاء السفر بالإمارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>