هند الحربي..أصغر #مرشدة_سياحية في المملكة وحوار التحديات والهوايات مع “سياح”


هند الحربي..أصغر #مرشدة_سياحية في المملكة وحوار التحديات والهوايات مع “سياح”



 

شخصية هذا الأسبوع في ضيافة الأستاذة جمال بنت عبدالله السعدي

صغيرة في عمرها الذي لم يتجاوز الخمسة عشر ربيعا، كبيرة في طموحها وافكارها وماحققته.

هي أصغر مرشدة سياحية بالمملكة العربية السعودية بنت المدينة المنورة هند بنت ممدوح السهلي الحربي ، والبالغة من العمر ١٥ سنة ،و تدرس في السنة الثانية من المرحلة المتوسطة.

لديها العديد من الهوايات والاهتمامات إلى جانب الاهتمام بالإرشاد السياحي ،و تنظيم  الرحلات و المغامرات  الرياضية كالسباحة و الغوص و الهايكنغ الى جانب قراءة الروايات و القصص الخيالية و الواقعية ، و الميك أب السينمائي .

 

 

وحين سؤالها عن بداياتها مع السياحة أجابت :

بدأ اهتمامي بالمعالم السياحية عند سن التاسعة ، احببت المدينة المنورة ومعالمها  بسبب نشأتي في عائلة مهتمة بالسياحة و  محبة للمدينة وما تتمتع بها من مواقع تاريخية  ، و زاد حبي اكثر عند زيارتي  مع والدتي للمعالم  والمواقع التاريخية و السياحية الداخلية.

 

– كم عدد الرحلات السياحية  التي شاركت بها ؟

– قمت بالمشاركة بالعديد من الرحلات السياحية بمنطقة المدينة المنورة وما حولها   ففي المدينة المنورة  شاركت بتنظيم نحو ٣٠ رحلة ، و ١٥ رحلة للعلا ، و رحلتان لخيبر ، و أيضا رحلة للعيص و للوادي الأخضر   ، وكذلك ٢٥ رحلة الى ينبع خاصة في  مهرجان الزهور ، الى جانب  رحلات لمدينة الملك عبدالله  الاقتصادية ، و الرايس و الرياض  وكذلك شاركت برحلة المغامرة في الكهوف في صحراء الصمان.

– هل حصلتي على جوائز ؟

-حصلت على جائزة أصغر مرشدة سياحية من هيئة السياحة ، و  جائزة قفزة السعادة في العلا بمدائن صالح التقطها المصور عبد المجيد البلوي من منطقة العلا فازت بأجمل صورة سياحية بجوائز الإعلام العربي السياحي ٢٠١٩ م ،  و جائزتان من جامعة الامير مقرن ، و العديد من  شهادات الشكر و التقدير من مهرجانات شاركت بها .

 

 

-ما المصاعب التي واجهتك في عملك بالإرشاد السياحي ؟

الكثير .. فكل ناجح يجد المصاعب في بداية مشواره اما بدواعي الحسد او المنافسة .

– بم توصين بنات وأبناء جيلك ؟

أوصي بالاهتمام بمجال الارشاد السياحي و المعالم الأثرية والحرص على زيارتها والتعرف على ما تزخر به بلادنا من تاريخ وحضارة وآثار .

– ما الطموحات المستقبلية لهند  ؟

-الاهتمام بتنظيم رحلات لمعالم المدينة الاثرية و تشجيع السياحة الداخلية، و إنشاء شركة سياحية .

و أمنيتي أن أسافر حول العالم لتنمية فكري السياحي و خاصة الاندلس و الاتحاد السوفيتي و  أوزبكستان .

و أتطلع لدراسة المحاماة ، و أحلم أيضا بإنشاء دار للأيتام.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>