تطعيس ودبابات وخيول.. في “سفاري” مكة ضمن فعاليات #ملتقى_الارشاد_السياحي


تطعيس ودبابات وخيول.. في “سفاري” مكة ضمن فعاليات #ملتقى_الارشاد_السياحي



مكة المكرمة:جمال السعدي/

لم تحصر اللجنة المنظمة للملتقى السنوي للمرشدين السياحيين بمكة فعالياتهم في المتاحف والمسارات التاريخية وورش العمل ،بل حرصت على اضافة برنامج ترفيهي يحمل نوعا اخر من انماط السياحة وهي سياحة السفاري والتي نظمت في مخيم ابوعرب غرب مكة المكرمة .

وجاءت رحلة السفاري برعاية مخيم أبو عرب والذي استضاف المرشدين السياحيين وضيوف الملتقى الذين اصطحبوا عائلاتهم في موقع المخيم.

 

  

كان يوما جميلا حافلا بالبهجة والسرور حيث استمتع المشاركون بالأجواء العائلية ، مرح فيه الصغار والكبار مابين فقرات منوعة وألعاب و مسابقات مع ممارسة الهوايات من ركوب الخيل والدبابات و سيارات التطعيس على الكثبان الرملية التي تحيط الموقع .

وتأتي هذه الرحلة في سياق الملتقى للتعريف بهذا النشاط الترفيهي الذي يخدم قطاع السياحة والاستجمام في الطبيعة الساحرة ، و جمعت المرشدين السياحيين من جميع أنحاء المملكة باختلاف مناطقها و تمايز معالمها وتنوع مظاهرها ومواقعها كل يتحدث عن جماليات منطقته وما تتميز به من جمال خاص مع دعوات لزيارة تلك المناطق والوقوف على معالمها التاريخية والحضارية والأثرية وثرواتها ومنتجاتها كما المساجلة ومناظرة ولكن في إطار من الحب والاعتزاز والفخر بهذا الثراء المتنوع للوطن الكبير، مثمنين ومقدرين جهود هيئة السياحة في دعم وتطوير هذا القطاع .

وفي الختام وبحضور سعادة مدير فرع هيئة السياحة بمنطقة مكة المكرمة د. هشام مدني ، والأستاذ هاني صعيدي مدير التخطيط والتسويق وتطوير البرامج و المنتجات السياحية بمكة المكرمة ، تم تكريم المشاركين و الرعاة والمرشدين والمرشدات الذي بذلوا الجهود الكبيرة لانجاح الملتقى وتنظيم واستقبال الضيوف بحفاوة وكرم أهل مكة المكرمة المعهود .


+


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>