“الحنيني” يواصل فعالياته وسط تزايد اقبال الزوار


“الحنيني” يواصل فعالياته وسط تزايد اقبال الزوار



عنيزة/سياح/

واصل مهرجان الحنيني في نسخته الرابعة و الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة في سوق المسوكف الشعبي  عطائه وحضوره  لليوم العاشر على التوالي من حيث عدد الزوار وعدد المشاركين من الأسر المنتجة.

حتى أصبح المهرجان عاملاً مهما لتنشيط الحراك الاقتصادي لمنتج الحنيني ووسيلة مهمة للترويج لمبيعات الأسر المنتجة من خلال المنتجات المقدمة التي تمتزج بين الطعم اللذيذ والتقديم الرائع والإعداد والتنظيم مما ساهم في استقطاب الزوار بشكل يومي منذ انطلاق المهرجان.

اذ شهد مؤشر مبيعات الحنيني ارتفاعًا من خلال كثرة الطلب عليه من قبل الزوار، الذي أعدته الأسر المنتجة التي يتجاوز عددها 100 أسرة منتجة جاءت لتشارك في هذا المهرجان الاقتصادي سواء في الساحة الخارجية للسوق أو داخل رحاب سوق المسوكف.

وقال الأستاذ خالد الصيخان المشرف العام على المهرجان ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة عنيزة، إن المهرجان حقق الهدف الرئيسي الذي أقيم من أجله في تعزيز الحراك الاقتصادي للأسر المنتجة وتنوع طرق دعمها، من خلال عرض منتجاتها مجانا داخل اجنحة خاصة تم تجهيزها لهذه المناسبة كهدية من الغرفة لهذه الأسر المنتجة ،.

وأضاف  يتم تقديم منتجات الحنيني التي تعدها الأسر بطرق مميزة ونماذج مختلفة وبخلطات مبتكرة، جذبت الزوار لشرائها  ويصفها كثيرون بأنها فاكهة الشتاء اللذيذة التي لا غنى لكل بيت عنها كما أن هناك في المهرجان أركان مختصة بالأكلات الشعبية .

وأكد الصيخان أن المهرجان شهد تقديم برامج مصاحبة وفعاليات متنوعة يقدم العديد منها في قالب تراثي يتنانسب مع الطراز المعماري الرائع لسوق المسوكف إحدى أشهر الأسواق التجارية الشعبية والمعالم السياحية في منطقة القصيم، كموقع حاضن للحرف الشعبية والمقتنيات التراثية، إلى جانب ما يتم تقديمه للأطفال داخل المسرح المخصص بقالب فكاهي ومثير، ويعزز من مداركهم ومعارفهم بما يتم تقديمه من برامج وفقرات ومسابقات مميزة بتفاعل كبير من الأطفال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>