“الشارقة للآثار ” تسلّط الضوء على جهود التنقيب الخاصة بـ”العصر الحجري”


“الشارقة للآثار ” تسلّط الضوء على جهود التنقيب الخاصة بـ”العصر الحجري”



الشارقة /وام /

نظمت هيئة الشارقة للآثار في مقرها الرئيسي ندوة علمية بعنوان “عقد من البحث في العصر الحجري القديم في إمارة الشارقة” قدمها كنوت بريتزكي رئيس بعثة التنقيب الأثري الألمانية في الشارقة.

حضر الندوة سعادة الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار وعيسى يوسف مدير الآثار والتراث المادي في الهيئة وعدد من موظفي الهيئة و المهتمين والباحثين.

واستعرض الخبير الألماني كنوت بريتزكي الجهود البحثية للبعثة الألمانية التي تنتسب إلى جامعة “تيوبنجن” وتعمل بالاشتراك مع بعثة محلية وأبرز الاكتشافات التي تمكنت من الوصول إليها في السنوات الأخيرة خاصة موقع استخلاص وتكوين خامات النحاس الذي عثر عليه في وادي الحلو وغيره من المواقع.

وأكد سعادة الدكتور صباح عبود جاسم أن مثل هذه الندوات تهدف إلى إلقاء الضوء على جهود البعثات الأجنبية في إمارة الشارقة وعرض آخر ما توصلت إليه نتائج الدراسات في مواقع التنقيب الأثري وتعزيز الجانب الفكري و العلمي على خريطة نشاطات هيئة الشارقة للآثار إلى جانب نشر ثقافة الوعي الأثري بين مختلف الشرائح المجتمعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>