فرسان تحتضن الرحلة الرابعة ل “جولة ومعالم” بالعديد من الفعاليات المتنوعة


فرسان تحتضن الرحلة الرابعة ل “جولة ومعالم” بالعديد من الفعاليات المتنوعة



جازان:سياح/

انهت مبادرة (جولة ومعالم) رحلتها الرابعة إلى منطقة جازان(جزيرة فرسان) بنجاح مميز ومنقطع النظير بتوفيق من الله طرقت فيه آفاق جديدة حيث كانت الرحلة اثرائية ثقافية تخللها فقرات الترفيه والتاريخ والرياضة والتطوع.

هذا وقد تم خلال البرنامج زيارة مدينة جيزان ومحافظة فرسان، بفريق ضم 30 فردا من المرشدين السياحيين والمنظمين والمرشدين تحت الإجراء والرحالة يتقدمهم مجلس إدارة المبادرة والمكون من الأستاذة منى البلطان رئيس مجلس الإدارة والاستاذ هادي الفيفي امين المجلس عضو مجلس الإدارة.

و تم خلال الجولة التعرف على أهم المعالم وتبادل الخبرات بين المرشدين وخلق فرص تعاون بين المرشدين والمنظمين , بينما المرشدين تحت الاجراء ساهمت الجولة في تطوير مهاراتهم من خلال التطبيق الميداني للمرشدين أثناء الجولات،، وعرفتهم بالمنطقة ومرشديها السياحيين وهي اهم الأهداف التي انطلقت بها المبادرة.

 

 

الجدير بالذكر أن الجولة كانت باشراف الشريك التنظيمي مكتب مواكب لتنظيم الرحلات وبرعاية من مرشدي المنطقة (عبدالله رفاعي وفؤاد كبيسي ومحمد عباس) والمرشد تحت الإجراء (محمد سهلي) والذي نوصي بهم ذراع السياحة في المنطقة في تنفيذ البرامج المميزة.

ولم ينحصر برنامج الجولة على الزيارات السياحية التعريفية فحسب بل شملت تنظيم فعاليات تطوعية ودورات تدريبية ،حيث تم تنظيف الساحل بشاطئ الجسر بين فرسان الصغرى والكبرى (السقيد) من بقايا الأطعمة والمخلفات كما تم عقد ورشة عمل مميزه في عمق البحر اثرى بها المدرب الاستاذ فهد بن سالم المطيري الحضور بطريقه مشوقه وتطبيقية .

وتضمن برنامج الرحلة مسابقة  لعبة الشطرنج بين الراغبين والمدربة الدولية الأستاذة عبير فكيرة كبرنامج ترفيهي لأعضاء الفريق.

من جهتها قالت الاستاذة منى البلطان “بحمد الله وتوفيقه أتممنا الجولة التي اتسمت بالمفاجآت التشويقية كالاحتفالية في شاطئ الغدير التي تخللها اللون  الفلكلوري مع الفرقة الشعبية والتعريف بالمبادرة وتوزيع الدروع على المبادرين من مرشدي المنطقة المشاركين ومدير محمية فرسان، كما تم تقديم هدايا تذكارية للزملاء عبدالعزيز بخش وأنس سمبس، وتوزيع شهادات الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الرحلة ، لتختتم بحفل الكعكة  مع شركاء النجاح في الرحلة.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>