معهد الشارقة للتراث يحتفل رقميا بيوم التراث العالمي


معهد الشارقة للتراث يحتفل رقميا بيوم التراث العالمي



الشارقة  / وام /

احتفل معهد الشارقة للتراث أمس بمناسبة يوم التراث العالمي الذي يصادف في الثامن عشر من أبريل من كل عام إيماناً منه بأهمية دور التراث الهام والمحوري بالتأثير في حياة الشعوب .

وتميزت احتفالية هذا العام بفعاليات استثنائية حيث تم تقديم برنامج تراثي افتراضي لأول مرة باستخدام التقنيات الرقمية شمل على حزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي أبرزت جماليات التراث العالمي وروائعه الخالدة حيث كان بإمكان الجمهور متابعة هذه الاحتفالية من خلال الموقع الالكتروني للمعهد على الرابط /www.sih.org.ae/.

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد أن “الشارقة للتراث” يواصل مسيرته الرامية إلى خدمة التراث المحلي والعربي وسيواصل العمل الدؤوب على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع وبشتى الطرق الممكنة لإيصال رسالة معهد الشارقة للتراث حول مكانة التراث وضرورة صونه وحفظه ونقله للأجيال وليكون التراث لغة تعاون ومشاركة بين شعوب العالم.

وتضمن برنامج الاحتفالية استعراض بعض أفلام الفيديو حول مسيرة التراث العالمي لعام 2019 والسنوات التي سبقت وشهادات عن معهد الشارقة للتراث .. كما تضمن البرنامج بعض عروض الفنون الشعبية المختلفة وأفلام حول ورش عمل لحرفة الخياطة وحرفة /التلي/ وصناعة الدمى وصناعة الدخون وعرض ترويجي عن إصدار يوم التراث العالمي.

وشملت الاحتفالية على ندوة فكرية افتراضية بعنوان “الموروث الشعبي زمن الأوبئة في الوطن العربي.. الإمارات والكويت إنموذجاً” نظمها مركز التراث العربي قدمها كُل من الدكتور سيف البدواوي من دولة الإمارات وطلال سعد مبارك الرميضي من دولة الكويت.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>