إنجاز عمليات إنشاء مباني مشروع الوجهة #السياحية “القناة” في أبوظبي خلال الربع الأخير من 2020


إنجاز عمليات إنشاء مباني مشروع الوجهة #السياحية “القناة” في أبوظبي خلال الربع الأخير من 2020



أبوظبي / وام /

كشف مشروع “القناة” – الوجهة السياحية المرتقبة في قلب أبوظبي – عن مواصلة العمل لاستكمال تنفيذ المشروع في موعده المحدد إذ من المقرر استكمال عمليات إنشاء جميع المباني بحلول الربع الأخير من عام 2020. ويجري العمل حالياً على هذا المشروع الاستراتيجي بكامل طاقته ليكون وجهة ترفيهية متكاملة تضم مناطق جذب سياحية وترفيهية ومساحات مجتمعية للمواطنين والمقيمين والسياح في العاصمة أبوظبي.

كما كشفت هذه الوجهة، التي ستشكّل أحدث مواقع الضيافة والترفيه الاجتماعي على الواجهة البحرية في أبوظبي، عن بعض مراحل تقدمها وسلّطت الضوء على أهمية هذا المشروع كإضافة جديدة للنسيج المعماري والاجتماعي للإمارة حيث تم استكمال 90% من أعمال إنشاء أكبر حوض للأحياء المائية في منطقة الشرق الأوسط “ذا ناشيونال أكواريوم” إضافة إلى إنجاز 80% من أعمال إنشاء السينما المستقلة سينما القناة.

وتم تركيب جسور المشاة الأربعة “2200 طن من الفولاذ الصلب بالمجمل” لربط جانبي القناة إضافة إلى استكمال أعمال إنشاء مواقف السيارات في الطابق الأرضي فيما يتم حالياً تأجير وتجهيز جميع مناطق الجذب السياحية والترفيهية الرئيسية لصالح جهات تشغيل عالمية المستوى.

ويتكون المشروع من مجموعة من المناطق الترفيهية والمرافق العصرية وهي “حوض الأحياء المائية الوطني، أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط ومركز “ذا بريدج” الأول من نوعه في المنطقة للّياقة البدنية والصحة إضافة إلى أكبر سينما مستقلة في أبوظبي وصالة فريدة لألعاب الواقع الافتراضي بتكنولوجيا فائقة التطور هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارات منطقة مخصصة للأطفال تبلغ مساحتها 4000 متر مربع تتنوع فيها رياضات الحركية والبدنية إضافة إلى مطاعم مطلة على الواجهة البحرية ومارينا تستوعب أكثر من 90 قارب ومساحات مجتمعية خضراء بطول 2,5 كيلو متر على امتداد الواجهة المائية.

تجدر الإشارة إلى أن تكلفة بناء المشروع تجاوزت حتى الآن مليار درهم ويتم تطويره من خلال شركة البركة الدولية للاستثمار، ليشكل وجهة متكاملة لتجارب الطعام والترفيه وللاستمتاع بتناول الطعام على الواجهة البحرية في الهواء الطلق ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للسياح والمقيمين في العاصمة أبوظبي.

وقال فؤاد مشعل، الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار، والقائم على تطوير مشروع القناة في أبوظبي.. “سيشكّل مشروع القناة محطّةً محوريةً في مشهد قطاع الضيافة في أبوظبي وتعزيز مسارها التطوري، حيث يقدّم وجهةً مثاليّةً لجميع أفراد العائلة تتيح الاحتفال بالتنوّع الثقافي الكبير الذي تتميز به العاصمة.

وأضاف أنه وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم وضعنا خطة زمنية واضحة تماماً للمشروع. ونجحنا بفضل اتباع التوجيهات والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة، في تطبيق التدابير الاحترازية الصارمة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة العاملين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>