مصر تستأنف حركة الطيران اعتباراً من يوليو المقبل


مصر تستأنف حركة الطيران اعتباراً من يوليو المقبل



القاهرة /بنا/

أعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات البلاد اعتبارا من الأول من يوليو المقبل مع الدول التي ستفتح مطاراتها في نفس الشهر.

وأضاف منار في مؤتمر صحافي بحضور وزيري الإعلام والسياحة، اليوم الأحد، أن القرار جاء وفقا للخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران اعتبارا من يوليو المقبل.

إلى ذلك أعلنت شركة “مصر للطيران” للخطوط الجوية عن استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدة وجهات دولية اعتبارا في ذات الموعد

وأوضحت الشركة في بيان أنه سيتم الإعلان عن جداول تشغيل الرحلات خلال الفترة القادمة وفقا للضوابط والمعايير المحددة في ضوء الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران.

وفي شهر مارس الماضي، أوقفت مصر رحلات الطيران الدولية من بين سلسلة من الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكشفت الحكومة المصرية مؤخرا عن خطة لعودة تدريجية للحياة الطبيعية، بما في ذلك إجراءات لتنشيط الاقتصاد.
 
وقالت مصر قبل عدة أيام إنها ستسمح اعتبارا من أول يوليو للسياح الأجانب والرحلات الجوية بالعودة إلى المنتجعات الأقل تأثراً بتفشي فيروس كورونا.
 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>