السياحة تطلق #تنفس .. وينبع تتأهب لاستقبال السياح بعد تهيئة مواقعها ومرافقها السياحية


السياحة تطلق #تنفس .. وينبع تتأهب لاستقبال السياح بعد تهيئة مواقعها ومرافقها السياحية



 

تقرير:حازم  حسين

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة أمس موسم صيف السعودية “تنفس”  والذي ينطلق في الفترة من 25 يونيو حتى 30 سبتمبر 2020 ،وذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد العقيل مع نخبة من الإعلاميين .

الا أن ينبع  استبقت ذلك الإعلان بتهيئة مواقعها ومنشآتها السياحية لإستقبال السياح والزوار ولازالت تضفي المزيد من اللمسات الجمالية ، حيث اجتهدت الجهات المختصة بتهيئة الكورنيش الشمالي والجنوبي الى جانب المنطقة التاريخية والحدائق العامة والمرافق الرياضية الى جانب المواقع السياحية والتاريخية بينبع النخل والتي تحتضن الاسواق الشعبية القديمة وتتميز بالسياحة الريفية والتاريخية لما تحتضنه من معالم ومواقع مميزة .

 

وتحتضن ينبع العديد من المنتجعات السياحية والفنادق ذات المستويات العالمية  والتي أعدت عدتها بتهيئة منشئآتها وفقا للإجراءات الاحترازية ملتزمين بالضوابط التي نادت بها الجهات ذات الاختصاص.

 

واجمع مشرفو الفنادق والمنتجعات على  استعدادهم للموسم السياحي الصيفي “تنفس” مع التزامهم بالإجراءات الاحترازية في منشآتهم حرصا على سلامة نزلائهم مؤكدين أن أسعار الخدمات لن تتأثر بتلك الجائحة بل ستكون ملائمة للجميع .

مالك منتجع الدولفين بيتش الأستاذ مراد العروي قال اننا على أهبة الاستعداد للموسم الصيفي لاستقبال السياح والزوار مضيفا ان المنتجع لم يتوقف عن استقبال النزلاء في المنتجع مع التزامنا بكل الإجراءات الاحترازية والقرارات التي نصت عليها الجهات المختصة بإغلاق المسابح وألعاب الأطفال .

من جهته قال احد المسؤولين بمنتجع قولدن مارينا سالم الجهني اننا ملتزمين بكل الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة والجهات المختصة ، وقمنا بزيادة معدلات النظافة والتعقيم لكل مرافق المنتجع وتوزيع المعقمات على الشاليهات للنزلاء، بالإضافة الى إجراءات فحص درجة حرارة النزيل قبل دخوله للمنتجع تفاديا لدخول أي مصاب قد يتسبب في نشر الفايروس.

وعن أسعار الخدمات في المنتجع قال انها لن تزيد وستكون على ماهي عليه ونحن على أهبت الاستعداد لاستقبال السياح في الصيف .

 

من جهته اتفق ريان الاحمدي متحدثا عن منتجع الأحمدي وما يجري فيه من اتباع لكل إجراءات الوقاية والسلامة والتعقيم المستمر حفاظا على سلامة النزلاء واستعدادا لموسم سياحي ناجح بإذن الله مع التقيد بإجراءات فحص درجة حرارة النزلاء قبل نزولهم مؤكدا انهم سعوا لأحداث العديد من الاعمال التطويرية بالمنشأة لتكون في ثوب جديد جاذب للنزلاء .

فندق الهوليدي ان أيضا هو الاخرا بدى جاهزيته لاستقبال السياح مع تهيئة مرافق الفندق وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية بتوزيع المعقمات وتكثيف اعمال النظافة والتعقيم ووضع الارشادات الصحية للنزلاء.

وفي السياحة البحرية تتميز ينبع بكونها جاذبة لهواة الغطس الذين يقصدونها سنويا للاستمتاع برؤية الشعب المرجانية والاسماك وغيرها  من الكائنات البحرية ، ايضا تتميز محافظة ينبع بالسياحة البرية بكل أنماطها الى جانب السياحة التاريخية والأثرية ، وفي المتاحف تزخر المحافظة بعدد من المتاحف المميزة كمتحف رضوى وغيره من المتاحف الى جانب بيت الضائغ للفنون بالمنطقة التاريخية .

وتتوفر بالمحافظة العديد من المطاعم العالمية والماركات السعودية المميزة في مختلف أرجاءها الى جانب المجمعات والمولات التجارية و المراكز الرياضية والملاعب.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>