المركز العربي للاعلام السياحي يوصي بالعمل على وضع بروتوكولات سياحية موحدة للوجهات السياحية العربية .


المركز العربي للاعلام السياحي يوصي بالعمل على وضع بروتوكولات سياحية موحدة للوجهات السياحية العربية .



أبوظبي/ وام /

أوصى المشاركون مؤتمر افتراضي للإعلام السياحي في الوطن العربي بإعداد البرامج المتعلقة بإعادة تشغيل القطاع السياحي والتكيف مع البروتوكولات الجديدة للتعافي والإنتعاش والعمل على وضع بروتوكولات سياحية موحدة للوجهات السياحية العربية .

ودعا المؤتمر – الذي عقده المركز العربي للإعلام السياحي مؤخرا بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب والإعلام والمختصين والأكاديميين من 12 دولة عربية ناقشوا دور الإعلام السياحي والعودة الآمنة مع أبرز التحديات التي تواجه عودة النشاط السياحي بشكل آمن – إلى الإعلان عن الوجهات السياحية الآمنة خلال المرحلة الحالية مؤكدا أهمية أن تكون جميع التدابير وخطط الإنعاش متوافقه مع أهداف التنمية المستدامة وأجندة الأمم المتحدة 2030 وضرورة الاهتمام بالتدريب وتبادل الرؤى والخبرات بين الإعلاميين السياحيين.

وأكد حسين المناعي رئيس مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي حرص المركز الدائم على دعم الحركة السياحية العربية وتنشيط السياحة البينية في الوطن العربي مع إدراك التحدي الذي يعيشه القطاع السياحي جراء جائحة فيروس كورونا المستجد / كوفيد – 19 / ..مشيرا إلى أن المؤتمر الافتراضي الأول أبرز الخطوات التي اتخذتها الحكومات العربية للعودة الآمنة للسياحة.

وأشار المناعي – خلال مشاركته في جلسات المؤتمر – إلى استراتيجية دولة الإمارات في التعامل مع “كورونا” من خلال تنفيذ التدابير الرئيسة والالتزام الصارم بالبروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية المختلفة لضمان صحة وسلامة جميع المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات فضلا عن اعتماد برامج ومبادرات لدعم القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً، ومساعدتها على تجاوز الأزمة على المدى القصير لضمان الاستدامة التشغيلية .

ونوه إلى أن المجلس العالمي للسفر والسياحة اعتبر إمارة دبي وجهة آمنة للسفر من خلال منح مدينة دبي “ختم السفر الآمن”، بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة، لا سيما في إطار استعدادها لاستئناف استقبال الزوّار الدوليين، ما يؤكد صحة البروتوكولات الصارمة للنظافة والسلامة التي وضعتها المدينة خلال جائحة “كوفيد – 19”.

من جانبه قال مصطفى عبدالمنعم الأمين العام للمركز رئيس المؤتمر إن التوصيات التي وافق عليها المجتمعون سيتم طرحها أمام وزراء السياحة العرب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>