#ينبع .. تستقبل أول مجموعة من السياح ضمن برنامج ” تنفس “


#ينبع .. تستقبل أول مجموعة من السياح ضمن برنامج ” تنفس “



 

ينبع/سياح/

تضمنت الوجهات المعتمدة لموسم صيف السعودية “تنفس” محافظة ينبع، والذي انطلق مؤخراً ويستمر حتى 30 سبتمبر 2020.

حيث بدأت ينبع أمس الأول  استقبال أول قروب سياحي قادم من المدينة المنورة بتنظيم من مكتب وسام البراء لتنظيم الرحلات السياحية ،وذلك بعد توقف دام لأكثر من اربعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

 

وتولى المرشد السياحي عيسى عشي مهمة التعريف بالمعالم السياحية بمحافظة ينبع حيث تجول بهم على العديد من الاماكن السياحية شملت المنطقة التاريخية والواجهة البحرية وسوق الليل وبعض عيون ينبع النخل الجارية، والبحيرة الصناعية وحديقة الفيروز وجزيرة النورس والواجهة البحرية بينبع الصناعية.

كما تخللتها رحلة بحرية استمتعت بها المجموعة السياحية.

وتعتبر محافظة ينبع واحدة من أجمل المدن لوقوعها على ساحل البحر الأحمر وصفاء المياه بشواطئها الرملية الساحرة وكثرة شعابها المرجانية الامر الذي كان عنصرا جاذبا للسياح من محبي رياضة الغوص والسباحة وغيرها من الرياضات البحرية إضافة لتوفر مرسى للقوارب الترفيهية وقوارب الصيد.

وتشهد هذه الشواطئ حضور كثيف من زوار ينبع القادمين من كافة أرجاء المملكة، وتسعى ينبع إلى إستقطاب العديد من القروبات السياحية وتعريف السواح بمعالمها وآثارها وتاريخها وطبيعتها وأجوائها الساحرة وتتوفر بالمحافظة العديد من أنماط السياحة البرية والبحرية والبيئية وسياحة المغامرات والاستكشاف وغيرها من الأنماط التي تتميز بها.

ويأمل المهتمين بالسياحة بينبع وأهاليها لأن يكون هذا الموسم بداية حقيقية لتطوير قطاع السياحة بما يتناسب مع الطموحات والآمال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>