مملكة #البحرين توقّع على بيان تضامن عالمي لاستعادة #التراث الثقافي المتضرر في بيروت


مملكة #البحرين توقّع على بيان تضامن عالمي لاستعادة #التراث الثقافي المتضرر في بيروت



المنامة/ بنا /

شاركت مملكة البحرين في التوقيع على بيان تضامن عالمي مع لبنان ودعم لاستعادة التراث الثقافي المتضرر في بيروت، حيث تمثّلت المملكة في التوقيع على البيان من قبل كل من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك ضمن 27 مؤسسة عامة وخاصة ودولية معنية بحفظ وصون التراث الثقافي من حول العالم.

وأعربت المؤسسات والمراكز والهيئات الموقعة على البيان عن التضامن مع الشعب اللبناني بعد المأساة التي حلَّت بمدينة بيروت، وعن الشعور بالحزن حيال هذه الأحداث، معربين عن تعازي الدول الموقعة للبنان جراء الخسائر المأساوية في الأرواح والقلق المشترك بشأن حجم الدمار المادي.

وجاء في البيان : ” بصفتنا أعضاء وممارسين في مجال حماية التراث، فقد عملنا على مدى عقود جنبًا إلى جنب مع الشعب اللبناني لحماية تراثه الثقافي الفريد والحفاظ عليه. وسنظل جانبكم لمواصلة عملنا المشترك خلال هذه الأوقات العصيبة ” .

وأضاف البيان : ” سوف تتطلب المكتبات والمتاحف والمباني التاريخية المتضررة الإسعافات الأولية للتراث الثقافي وتدخلات على المدى الطويل لانعاشها. وستحتاج مجموعاتها إلى تدابير عاجلة لحمايتها وإنقاذها. وإننا نتعهد ببذل كل ما في وسعنا للمساهمة في الاستعادة الكاملة للتراث الذي تضرر في بيروت جراء هذا الانفجار مع كامل تضامننا “.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>