#الإيسيسكو تتيح #متحف_مصر الافتراضي” للزوار ضمن بيتها الرقمي


#الإيسيسكو تتيح #متحف_مصر الافتراضي” للزوار ضمن بيتها الرقمي



القاهرة/وكالات/
أتاحت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- لزوارها ضمن بيتها الرقمي، “متحف مصر الافتراضي”، الذي يتضمن تصويرا ثلاثي الأبعاد، لأهم المتاحف والمواقع التراثية المصرية من مختلف الحقب التاريخية، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم التراث في العالم الإسلامي.
ومن بين المواقع التي يمكن لزوار بيت الإيسيسكو الرقمي التجول فيها افتراضيا، المتحف المصري، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف جاير أندرسون بالقاهرة التاريخية، وموقع الدير الأحمر بسوهاج، وهرم زوسر بسقارة أقدم مبنى حجري في التاريخ، ومجموعة الملك زوسر، ومقبرة رمسيس السادس بوادي الملوك في الأقصر، ومسجد محمد علي، ومعبد بن عزرا بالقاهرة.
ويضم بيت الايسيسكو الرقمي، عددا من المعارض الفنية الدولية وملايين الكتب والمصادر المعرفية من مكتبات من ضمنها مكتبة الملك فهد الوطنية، ومكتبتي الإسكندرية والشارقة.

يُذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة أطلقت مبادرة بيت الإيسيسكو مع بدء جائحة كوفيد 19، ليكون منصة معرفية متميزة تساهم في جهود مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة على مجالات التربية والعلوم والثقافة، ويضم البيت داخل القسم المخصص للثقافة عن بُعد، عددا من المعارض الفنية الدولية وملايين الكتب والمصادر المعرفية من مكتبات الإسكندرية والشارقة والملك فهد الوطنية والمنصة الرقمية للرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>