رئيسة هيئة #البحرين للثقافة والآثار تطلّع على آخر تطورات العمل في إكسبو 2021 دبي


رئيسة هيئة #البحرين للثقافة والآثار تطلّع على آخر تطورات العمل في إكسبو 2021 دبي



 المنامة / بنا /

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والمفوض العام لجناح البحرين الوطني في إكسبو 2021 دبي، كلا من السيد جيوسيبو أنتونيو والسيد تشيارراندا جريجوري من شركة رايموند مديل إسيت، شركة المقاولات العاملة على الجناح، وذلك لمناقشة آخر تطورات أعمال تنفيذ المشروع.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن مملكة البحرين تسير بخطى ثابتة نحو إنجاز جناحها في إكسبو 2021 دبي، مشيرة إلى أنه سيكون فرصة كبيرة للترويج للتراث البحريني العريق وتعريف العالم بمواقع البحرين على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونيسكو، وغيرها من المقومات البحرينية التراثية المادية وغير المادية.

وخلال اللقاء تم استعراض آخر المنجزات في جناح البحرين الذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع، حيث تم التأكيد على أنه تم انجاز 60% من المشروع وأن الأعمال الإنشائية ستنتهي حسب الخطة الزمنية في يناير 2021م.

كذلك تم التطرق إلى تصميم الجناح الذي يأخذ شكل مكعب تحمله أعمدة يصل مجموعها إلى 126 عموداً ويتضمن 169 واجهة لوحية مصنوعة من الفولاذ، حيث عملت فرق التنفيذ على تطوير نظام هندسي خاص لتركيب الأعمدة والواجهات تم استخدامه لأول مرة في بناء الجناح.

الجدير ذكره أن جناح البحرين الوطني في إكسبو 2021 دبي من تصميم المهندس السويسري كريستيان كيريز، الذي يعد اسماً مهماً في عالم العمارة والأبحاث المتعلقة بالبناء والتركيب، حيث ينظر كيريز إلى جناح البحرين كمسار لاستكشاف العلاقات المترابطة ما بين الإبداع والكثافة والفرص.

ويركز جناح البحرين في الإكسبو على مفهوم الكثافة ودورها في توفير الفرص، في محاكاة لسمات التركيبة الطبيعية والحضرية لمملكة البحرين، وليعكس بذلك شعار الإكسبو “تواصل العقول، صنع المستقبل” ومحاوره الفرعية: الفرص، التنقل والاستدامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>