رويال أوبرا هاوس اللندنية باعت لوحة هوكني بـ 8ر12 مليون جنيه


رويال أوبرا هاوس اللندنية باعت لوحة هوكني بـ 8ر12 مليون جنيه



لندن  / العمانية /

باعت “رويال أوبرا هاوس” في لندن لوحة للرسام البريطاني ديفيد هوكني بمبلغ 12,8 مليون جنيه استرليني /14,2 مليون يورو/ في مزاد علني نظمته دار “سوذبيز” للمزادات، سعيًا من دار الأوبرا الملكية إلى مواجهة الآثار المالية لجائحة كوفيد-19.

وتمثل اللوجة مدير “رويال أوبرا هاوس”  بين العامين 1945 و1970 السير ديفيد وبستر، ورجّحت التقديرات أن تباع بما بين 11 و18 مليون جنيه استرليني (بين 12 و20 مليون يورو).

وكانت دار الأوبرا أعلنت في مطلع أكتوبر الحالي أنها ستضطر إلى بيع هذه اللوحة العائدة إلى العام 1971 للتمكن من تجاوز الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الجائحة.

وقال المدير الحالي للدار أليكس بيرد في بيان إن بيع اللوحة “يشكّل جانبًا حيويًا” من خطتها للتعافي في وقت تواجه “أكبر أزمة” في تاريخها.

ومُنيت المؤسسات الثقافية البريطانية عمومًا بخسائر مالية كبيرة جرّاء الإقفال خلال مرحلة الحجر المرتبط بالجائحة التي أدت إلى وفاة أكثر من 44 ألف شخص في بريطانيا وهو العدد الأكبر من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في أوروبا.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في مطلع يوليو الفائت أنها ستدعم القطاع الثقافي بمبلغ 1,57 مليار جنيه استرليني (1,74 مليار يورو) ولقي هذا الإعلان ترحيبًا واسعًا لكن قيمة الدعم اعتُبرَت غير كافية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>