استعدادات لتنظيم المؤتمر الدولي الأول لإحياء التراث الشعبي تحت عنوان “تراثنا نحييه ونحميه” بالقاهرة


استعدادات لتنظيم المؤتمر الدولي الأول لإحياء التراث الشعبي تحت عنوان “تراثنا نحييه ونحميه” بالقاهرة



المدينة المنورة:جمال بنت عبد الله السعدي/

ترعى صاحبة السمو الشيخة انتصار المحمد الصباح وبحضور ها و تشريفها المؤتمر الدولي الأول لإحياء التراث الشعبي وتعزيز الهوية العربية والذي سيعقد بحول الله تعالى في العاصمة المصرية القاهرة .
يهدف المؤتمر الى  إحياء التراث الثقافي والفني العربي و تشجيع السياحة بين الدول العربية وتفعيل المعارض الفنية لتعزيز الإنتماء للأمة الواحدة و إنعاش العلاقات الإنسانية بين الشعوب العربية وتعزيز وبث روح التعاون والتعاضد بين أفراد المجتمع العربي من خلال الفعاليات الثقافية والبرامج المتخصصة ،بالإضافة الى  تمكين المرأة وإبراز دورها في بث الوعي بضرورة الحفاظ على التراث الفكري بالمجتمع وتعميق الإنتماء للوطن ، وعرض نماذج متميزة في مجال المحافظة على التراث ، كما سيتطرق إلى دور المرأة في ضوء جائحة كورونا والدورس المستفادة من الجائحة ،وتوظيفها ثقافيا وفكريا واجتماعيا وبيئيا .
كما يسعى منظمو المؤتمر إلى طرح محاور علمية تخدم أهدافه ، و يشارك فيها أكاديميون وخبراء ومهتمون في التراث و صناعة الحرف اليدوية مع عرض تجارب ناجحة ، و إلقاء الضوء على ما قد يحتاج إليه هذا القطاع من دعم على المستوى الفردي والرسمي .
وسيرافق المؤتمر إقامة معرض فني تراثي تشارك فيه جميع الدول العربية ممثلة بكبار الشخصيات، و تعكس تراثها وحضارتها و تاريخها العريق ، مما يتيح الفرصة للحضور والمشاركين التعرف على ثقافات شعوبنا العربية في مكان واحد بحدث كبير يتشوق له الجميع .
وعلى صعيد آخر ستكون باكورة أعمال هذا المؤتمر في القاهرة لمكانة جمهورية مصر العربية لدى الشعوب العربية كافة ، ومن ثم تستضيف أعماله في كل عام دولة عربية أخرى لتتحول في كافة انحاء العالم العربي ومنه إلى العالمية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>