الخطيب يؤكد على أهمية اعادة النظر في آليات العمل #السياحي بين دول مجلس التعاون، ووضع استراتيجية خليجية للسياحة


الخطيب يؤكد على أهمية اعادة النظر في آليات العمل #السياحي بين دول مجلس التعاون، ووضع استراتيجية خليجية للسياحة



الرياض:سياح/

أكد وزير السياحة أ. أحمد الخطيب  على أهمية إعادة النظر في آليات العمل السياحي المشترك بين دول المجلس لتفادي الآثار السلبية لجائحة كورونا في المنطقة، وذلك في كلمة له خلال اجتماع وزراء السياحة لدول مجلس التعاون .

وأضاف أطلقنا مؤخرا استراتيجية تطوير رأس المال البشري، التي تتضمن ١٥ برنامجا للتدريب والتعليم للكفاءات الجديدة التي نرغب في استقطابها، وكذلك لتدريب الكفاءات الحالية الموجودة على رأس العمل.

وقال الخطيب نحن بصدد إطلاق مهرجان شتاء السعودية ونتطلع إلى استقبال أشقائنا الخليجيين للاستمتاع به، خاصة أن الفرصة أصبحت متاحة بعد فتح المطارات والمنافذ البرية والسماح بدخول المملكة لمواطني دول المجلس.

وعبر وزير السياحة عن سعادته  بافتتاح أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في #الرياض مشيرا الى ان المكتب سيكون  جسرا لنقل الخبرات في مجال تطوير العمل السياحي وإثراء الإحصاءات بالشكل الذي يخدم السياحة في المنطقة.

وأختتم الخطيب كلمته بتوصية تضمنت مقترحا بوضع استراتيجية خليجية للسياحة لقيادة بقية المنطقة إلى مستقبل السياحة، لتصبح خارطة طريق للعمل المشترك في المجال السياحي بين دول المجلس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>