مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات طيران العربية أبوظبي


مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات طيران العربية أبوظبي



مسقط /العمانية/

احتفى مطار مسقط الدولي بتحية المياه التقليدية بأول رحلة لطيران العربية أبوظبي، التي ستسير رحلتين أسبوعيا يومي الاثنين والجمعة، بين مطاري مسقط الدولي ومطار أبوظبي اعتبارا من اليوم .

وقد وصلت الرحلة التدشينية الأولى اليوم عبر طائرة إيرباص 320 وكان في استقبالها مجموعة من الفريق التنفيدي بمطارات عمان ومطار مسقط الدولي وممثلو طيران شركات الطيران الإماراتية في مطار مسقط الدولي ترحيبا بالضيف الجديد.

جاء تدشين رحلات طيران العربية أبوظبي إلى مسقط في ظل الطلب المتزايد للرحلات السياحية ورحلات رجال الأعمال بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المبذولة بين الجانبين لتعزيز تمتين خطوط الربط الجوي بين الدولتين الشقيقتين.
وعبر سعود بن ناصر الحبيشي نائب الرئيس التنفيذي لمطار مسقط الدولي عن سعادته بتدشين رحلات طيران العربية أبوظبي إلى مطار مسقط الدولي، الذي يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها شركة “مطارات عُمان” لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية بين السلطنة والدول الشقيقة ومختلف دول العالم من خلال تسيير رحلات طيران مباشرة، الأمر الذي يسهل على المسافرين سواء من رجال الأعمال أو السياح زيارة السلطنة عبر رحلات متعددة لشركات الطيران التي تسير رحلاتها إلى مطارات السلطنة.

مشيرا إلى أن “مطارات عُمان” تعمل منذ عودة العمليات في مطار مسقط الدولي وباقي مطارات السلطنة في أكتوبر الماضي لاستقطاب رحلات الطيران الإقليمية والدولية لمطاراتنا للمكانة التي يشكلها مطار مسقط الدولي على خارطة السفر العالمية والذي حاز مؤخرا على استحقاق دولي في مجال الصحة وبما يوفره من خدمات سواء لشركات الطيران او المسافرين.
وحقق مطار مسقط الدولي الذي تشرف على إدارته وتشغيله شركة مطارات عُمان إنجازه المشار إليه بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم اعتماده من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بجائحة كورونا “كوفيد 19”.ويعد هذا الإنجاز دليلا على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة وملمحا على مدى التزام “مطارات عُمان” بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة على أعلى المستويات العالمية.

وكانت العربية للطيران أبوظبي، وهي أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة ومقرها العاصمة الإماراتية، قد دشنت باكورة رحلاتها منتصف يوليو الماضي من بوابة مصر.

وبدأت “العربية للطيران أبوظبي” عملياتها بطائرتين من طراز ايرباص A320 انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وستقدم لمسافريها خدمات القيمة المضافة التي توفرها “العربية للطيران” في مختلف مراكز عملياتها.

وحرصت الشركة على تحديث تجربة الزبائن خلال الفترة الراهنة انسجاماً مع التوجيهات المحلية والعالمية وضماناً لتلبية كافة بروتوكولات ومعايير السلامة والصحة خلال كافة مراحلها.جدير بالذكر أن عدد الرحلات الدولية عبر مطار مسقط الدولي بلغت حتى نهاية أغسطس 25 ألفاً و681 رحلة، سافر على متن هذه الرحلات 3 ملايين و164 ألفاً و230 مسافراً، بانخفاضٍ نسبته 68.6%.وبلغ عدد القادمين عبر الرحلات الدولية مليوناً و519 ألفاً و919 مسافراً، وفي حين بلغ عدد المغادرين مليوناً و637 ألفاً و679 مسافراً، بلغ عدد ركاب تحويل الرحلات (الترانزيت) 6 آلاف و632 مسافراً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>