المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يحتفل غداً باليوم الدولي للفن الإسلامي


المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يحتفل غداً باليوم الدولي للفن الإسلامي



المنامة / بنا /

ينظّم المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم غد الأربعاء في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت البحرين جلسة نقاشية، تقام عن بعد، بعنوان “الفن الإسلامي في المدن التاريخية”، وذلك احتفاء باليوم الدولي للفن الإسلامي.

وتقام الجلسة عبر منصة زووم ويمكن للراغبين من الجمهور العام حضور الجلسة والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز www.arcwh.org.

وتلقي الجلسة النقاشية الضوء على التأثير الرئيسي للفن الإسلامي على المدن التاريخية وتستضيف من تونس الدكتور إبراهيم شبوح عضو الشرف بالمجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون ومستشار الألكسو والمشرف العلمي على موسوعة الأعلام، حيث يتحدث حول العمارة الإسلامية في المدينة التاريخية في القيروان، كما ويتحدث خلال الجلسة الدكتور محمد حسام إسماعيل من مصر، أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة جمعية التراث والفنون التقليدية بالقاهرة، وسيتناول الفن الإسلامي والتراث المعماري.

من الجدير ذكره أن الإعلان عن اليوم الدولي للفن الإسلامي، الذي يوافق  18 نوفمبر من كل عام، تم خلال المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في دورته الأربعين عام 2019م بناء على مقترح مملكة البحرين، للاحتفال بالفن الإسلامي وزيادة الوعي حول أهمية أشكال التعابير الفنية الإسلامية السابقة والمعاصرة، ومساهمة الفن الإسلامي في التنوع الثقافي وحماية وتعزيز التراث الثقافي والحوار بين الثقافات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>