قطاع #السياحة المصري يتحسن تدريجيًا وتوقعات بالتعافي الكامل في 2024


قطاع #السياحة المصري يتحسن تدريجيًا وتوقعات بالتعافي الكامل في 2024



تبقي فقط في خانة الترجيحات .. عودة الحركة السياحية إلى معدلات ما قبل الجائحة بحلول خريف 2022 .. إذ يعول القائمون على القطاع على وجهات مصر السياحية المختلفة في أن تنعشه أسرع من التقديرات العالمية .. فيما يتوقع آخرون تعافي القطاع كاملا عام 2024 جراء المخاوف التي تسببت بها الجائحة وتأثيرها على حركة السفر عالميا وذلك رغم برامج التطعيم في العالم .. وما بين هذا وذاك تتوقع وزارة السياحة المصرية خلال العام الحالي الوصول لنسبة 40% من أعداد السياح في العام 2019.

محمد قاعود: رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال

غاده شلبي: نائب وزير السياحة المصري

وخلال الثلاثة أشهر الماضية .. استقبلت مصر ما بين 270 إلى 290 ألف سائح في المتوسط شهريا وذلك ارتفاعا من 90 ألف سائح في يوليو الماضي عقب استئناف رحلات الطيران بعد فترة الاغلاق .. فيما تعمل جاهدة على جانب آخر على تحفيز حركة السياحة الداخلية إذ قررت حديثا مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى منتصف مايو المقبل.

غاده شلبي: نائب وزير السياحة المصري

وعلى صعيد متصل .. تطبق مصر حاليا مجموعة قرارات تدعم القطاع السياحي منها استمرار الاعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى نهاية إبريل المقبل ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي والذي يتضمن تخفيض 50% على رسوم الهبوط والإيواء و20% على الخدمات الأرضية في مطارات محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان حتى نهاية إبريل 2021.

محمد قاعود: رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال

يذكر أن إيرادات القطاع السياحي بمصر هوت بنحو 70% في العام الماضي 2020 لتسجل نحو 4 مليارات دولار فقط كما انخفض عدد السياح الوافدين إلى 3.6 مليون سائح مقارنة بحوالي 13 مليون سائح في 2019. المصدر cnbc >


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>