#هونغ_كونغ تحظر رحلات #الخطوط_السنغافورية القادمة بسبب إصابة أحد الركاب بكورونا


#هونغ_كونغ تحظر رحلات #الخطوط_السنغافورية القادمة بسبب إصابة أحد الركاب بكورونا



سياح/cnbc/

أعلنت حكومة هونغ كونغ أنه تم منع جميع رحلات الركاب القادمة من سنغافورة والتي تديرها الخطوط الجوية السنغافورية، بعد أن ثبتت إصابة أحد الركاب الوافدين بفيروس Covid-19.

قالت حكومة هونغ كونغ إن ثلاثة ركاب كانوا على متن رحلة الشركة في 31 مارس لم يلتزموا أيضا بالاجراءات الاحترازية للوباء.

وقالت السلطات “على هذا النحو ، استندت وزارة الصحة في هونغ كونغ إلى اللائحة لحظر هبوط رحلات الركاب من سنغافورة التي تديرها الخطوط الجوية السنغافورية في هونغ كونغ في الفترة من 3 إلى 16 أبريل 2021”.

وأكدت الخطوط الجوية السنغافورية الحظر، لكنها قالت إن خدمات الركاب من هونغ كونغ إلى سنغافورة لن تتأثر بالتعليق الذي يستمر حتى 16 أبريل/نيسان.

قالت شركة الطيران إن راكب ترانزيت على رحلة SQ882 كان لديه نتيجة سلبية في اختبار ما قبل المغادرة، ولكن تم اختباره لاحقا عند وصوله إلى هونغ كونغ.

وقالت الشركة في بيان: “اتخذت الخطوط السنغافورية خطوات فورية لتعزيز عمليات التفتيش عند نقطة الانطلاق لضمان امتثال عملائنا للمتطلبات التنظيمية لهونغ كونغ”.

وأضافت أن ذلك سيساعد السلطات الصحية في جهودها لتعقب أولئك الذين خالطوا الشخص المصاب.

وقالت هيئة تنظيم الطيران في سنغافورة إن الركاب الثلاثة الآخرين غير الممتثلين هم أيضا ركاب ترانزيت خضعوا لاختبارات ما قبل المغادرة في عيادات في أماكنهم الأصلية، والتي لم تفي بمتطلبات هونغ كونغ.

وقالت هيئة الطيران المدني في سنغافورة إن اختبار جميع الركاب الثلاثة كان سلبيا.

يذكر أن سنغافورة كانت قد سجلت عدد قليل نسبيا من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأشهر الأخيرة، حيث اعتمدت قيودًا وقواعد دخول مشددة لكبح انتقال العدوى محليًا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>