“فرنج الشارقة” يقدم عروضاً فنية وإبداعية عالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط


“فرنج الشارقة” يقدم عروضاً فنية وإبداعية عالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط



الشارقة/ وام /

يقدّم مهرجان فرنج الشارقة ــ الحدث الأول والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ــ أكثر من 600 عرض فني ثقافي ترفيهي خلال 1100 ساعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تشمل الفنون المسرحية والأدائية على مدار 17 يوماً ابتداءً من 16 يناير وحتى 1 فبراير 2020 ليحوّل إمارة الشارقة إلى منصة فنية وإبداعية متكاملة.

وكشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” الجهة المنظمة للمهرجان عن استضافة الإمارة باقة من العروض الأكثر نجاحاً وشعبيّة من مهرجانات “فرنج” حول العالم التي نالت استحسان الجماهير والنقاد من مختلف البلدان والثقافات.

ويوفر “مهرجان فرنج الشارقة” مجموعة من الفعاليات العائلية الترفيهية تضم 35 عرضاً خاصاً بأسعار جيدة إلى جانب 30 عرضاً مجانياً في الهواء الطلق يقدمها أكثر من 50 فناناً وفنانة من جميع أنحاء العالم في ثلاث وجهات تابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ واجهة المجاز المائية والقصباء وجزيرة النور.

وتتضمن أبرز خمسة عروض لمهرجان فرنج الشارقة “عرض الفقاعات” الذي يستكشف ديناميكيات الفقاعات ويقدمه الفنان العالمي غراهم ماكسويل من المملكة المتحدة حيث يجمع ماكسويل بين الفقرات الكوميدية والفنية التفاعلية ليمتع كافة أفراد الجمهور.

ويقدم المهرجان عرض “توم ثام وجيمي ماكدويل” الأسترالي الذي فاز بجائزة أفضل عرض موسيقي في مهرجان فرنج برايتون 2014 ومهرجان فرنج أديليد 2016 بفضل مهارة الفنانَيْن في العزف على آلة الجيتار وأصواتهما الجميلة ومواهبهما المتعددة.

كما يوفر المهرجان للجمهور فرصة ثمينة لمشاهدة عرض “دمى الظل” وفيه تتحول الخردة والأشياء المنزلية المستعملة إلى قصص صامتة مضحكة أبطالها دمى الظل مباشرة أمام أعين الجمهور وتشمل عدداً من العروض الضاحكة.

ويستقبل المهرجان عرض “جرامبي بانتس” الكوميدي من إسبانيا الذي يناسب جميع أفراد العائلة ويضم ألعاب الخفة بالإضافة إلى عرض السحر وخفة اليد الحائز على جوائز عالمية عدة “عرض للأطفال: أنا لا أحب الأطفال” الذي يتيح للأطفال فرصة لأن يكونوا أبطال ونجوم العرض على المسرح.

وتنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ “مهرجان فرنج الشارقة” بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ويشرف على إنتاجه “المهرجان الوطني للفنون بجنوب أفريقيا” بالتعاون مع شركة “دولفين كرييتف”.

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ إن مهرجان فرنج الشارقة مصمم في المقام الأول كحدث تفاعلي يتيح الفرصة لأفراد العائلة والزوار والجمهور المشاركة في الفعاليات والعروض المختلفة إلى جانب الفنانين العالميين فللشارقة مكانة ثقافية عالمية وجاذبية سياحيّة فريدة نسعى لتعزيزها من خلال تنظيم حدث متكامل يناسب جميع أفراد الجمهور والمقيمين في الدولة من أكثر من 200 جنسية بكافة فئاتهم العمرية وعلى مدار 17 يوماً يعرض المهرجان الفني الترفيهي المواهب المتنوعة من خلال مجموعة من العروض العالمية التي يقدمها نخبة من الفنانين من مختلف البلدان العربية والعالم.

وأضاف: “يضم برنامجنا عروض فرنج العالمية الكلاسيكية ويقدم رؤى جديدة لمفهوم الترفيه يشجع على تبادل الأفكار والخبرات مع الثقافات الأخرى في جو احتفالي كرنفالي بعدد من وجهات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ ويسعدنا أن نعلن للجمهور عن أجندة العروض والفعاليات الكاملة خلال الأيام المقبلة حيث يمكن لكافة الزوار الاطلاع على تفاصيل البرنامج على موقعنا الرسمي على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>