“سياح” وحوار من مهد الجمال ابها،تلتقي الشاب الطموح ابراهيم بشاشة..                                                                                             لقراءة الحوار كاملا افتح الرابط:


“سياح” وحوار من مهد الجمال ابها،تلتقي الشاب الطموح ابراهيم بشاشة.. لقراءة الحوار كاملا افتح الرابط:



شغل وسائل التواصل الاجتماعي بموهبته الفريدة في الطبخ وبغرابته في الزي الذي يعمل به وهو ما سبب له انتقاد من بعض المتابعين الا انه اصر على فكرته بالعمل بالزي السعودي.

الشاب الطموح إبراهيم بشاشة ابن ابها يتحدث عن مشواره في الطبخ وعن مشروعه حصن ابها التراثي فإلى مضابط الحوار.

ظهرت في اكثر من مقطع بالزي السعودي وانت في المطبخ وتعرض للانتقاد بضرورة التزامك بزي الطباخين العالمي ، ماسر اصرارك على الزي السعودي في الطبخ؟

اعجبت بحديث صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين عندما التقى عدد من الشباب في احد المولات وهم في زي العمل وسألهم لم لا ترتدون الزي السعودي في العمل وهو مفخرة،من هنا انا ركزت على العمل بالزي السعودي مع الإلتزام بمريلة الطبخ والقفازات .

بداية ميولي للطبخ؟

بدأت منذ ان كنت في الصف الخامس الابتدائي ،كنت احب التجربة في اعداد الوجبات وكان البيتي فور اول ما نجحت في إنجازه.

 

فكرة المطعم؟

بدأت بكوفي أولا  ثم طورته بعمل وجبة الإفطار من الأكلات الشعبية كالخبز التنور والمقلقل والعريكة وضفنا عليها اطباق حرصنا على ان تكون اطباقنا مميزة وغير متوفرة في المطاعم بشكل كبير مثل اللحم المملح القديد وبعدها اضفت وجبة العشاء ثم الغداء.

ماذا عن حصن ابها التراثي؟

انا فنان تشكيلي رسام وخطاط وبائع ورد وخباز حاولت ان اجمعها كلها في حصن ابها التراثي وبدأت فيه بالطبخ ثم أدخلت اللمسات الفنية على المطعم من الورد وكنت اول من ابتدع الباقة العسيرية وبعت الكثير منها.

صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان

ماهي مكونات المتحف في حصن ابها؟

المتحف بيت قديم عمره 180سنة وهو شعبي مبني من الطين والحجر وكنت احرص على ان يكون بهويته دون ادخال أي مواد حديثة تغير من هوية البيت التراثي القديم ووضعت فيه الكثير من القطع التراثية القديمة التي لها علاقة بالطبخ او غيرها.

مالذي يستهويك في التراث؟

يستهويني في التراث جمال الماضي ، وانا اعشق الذكريات والتراث القديم ،واتمعن كثيرا في اجدادنا وحياتهم وكيف اوجدوا من العدم أدوات وقطع تساعدهم في حياتهم سواء في التجارة او المنزل للاستخدامات وكانت الحاجة ام الاختراع كما يقال في المثل.

 

هل هناك تحديات واجهتك في مجالك؟

في أي عمل هناك تحديات تتفاوت في نسبتها ،وهي ليست تحديات بمعنى الكلمة  وانما نحتاج بعض المرونة في الإجراءات بشكل اكثر وتقديم تسهيلات اكبر للمواطن ليستطيع ان ينطلق بشكل افضل.

هل تحرص على وضع اهداف سنوية مطلع كل عام وماهي امنيتك؟

الأهداف ليست لها وقت انما احرص في كل عام ان تكون في اهداف مرحلية وأمنيتي هي امتلاك قرية تراثية متكاملة .

 

 

بم تنصح الشباب؟

انصح الشباب واوصيهم بالعمل والجد فهو مفتاح للانطلاق في سوق العمل

عندي مبادرات مع المدارس ورياض الأطفال باستضافتهم واعطائهم لمحات من تراثنا وشيء من مسيرتننا في السوق.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>