الشباب هم الأكثر إقبالا على متحف الصورة الفوتوغرافية في مدغشقر


الشباب هم الأكثر إقبالا على متحف الصورة الفوتوغرافية في مدغشقر



آنتاناناريفو/العمانية/

أظهر تقرير صادر عن “متحف الصورة الفوتوغرافية” الواقع في العاصمة الملقاشية “آنتاناناريفو” أن شريحة الشباب هي الأكثر إقبالا على المتحف خلال سنة 2019. وأوضح التقرير المعد بناء على حصيلة سنوية أن عدد زوار المتحف ارتفع بنسبة 1,27% في السنة الماضية مقارنة بالعام السابق وأن نصف هذا العدد كان من الشباب.
وأكد المتحف أن 70% من الزوار كانوا من الملقاشيين، معتبرا أن هذا المستوى الكبير من الإقبال يعزز قناعة المؤسسة بأهمية مهمتها التثقيفية والوطنية.

وينظم “متحف الصورة الفوتوغرافية” عروض صور فوتوغرافية من الأرشيف موجهة للجيل الحالي الراغب في اكتشاف الأحداث الكبرى والأشخاص المهمين في تاريخ الجزيرة الكبرى.ويبرمج المتحف الذي يمتلك حاليا 12000 صورة عروضا متغيرة كل ستة أشهر من بينها مواضيع مختلفة مثل “الشخصيات الكبرى في القرنين التاسع عشر والعشرين” في السنة الماضية.

وقد تمكن في السنة الفائتة وحدها من رقمنة 5 آلاف صورة فوتوغرافية جديدة، ناهيك عن إنجاز 17 فيلما قصيرا بالاعتماد على تركيب الصور.
وينظم “متحف الصورة الفوتوغرافية” بانتظام ندوات يشارك فيها مؤرخون كبار من حجم البروفيسور /باكو رازوآريفيترا/ وتعالج مواضيع متنوعة من قبيل معتقدات الأجداد في مدغشقر وحقول الأرز في المدينة ومدينة “فيانا رانتسوا”. وشملت المواضيع أيضا طقوس الطفولة والفن الجنائزي وحيوان الزيبو…


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>